دير أبو مقار يستعد لإحياء الذكرى الأولى لرحيل الأنبا إبيفانيوس
20.07.2019 12:05
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
دير أبو مقار يستعد لإحياء الذكرى الأولى لرحيل الأنبا إبيفانيوس
حجم الخط
الدستور

يستعد دير أبو مقار بوادي النطرون لأحياء الذكري السنوية الأولى لرحيل الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار الراحل.

 

ووفقًا لمصادر كنسية مُطلعة فإن الدير يحي الذكري الاولى لمقتل الأنبا ابيفانيوس أسقف ورئيس دير الانبا مقار فى وادى النطرون، الجمعة 26 يوليو الجاري.

 

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـالدستور، أنه من المحتمل تراس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية صلوات ذكري السنوية الأولى لمقتل الأنبا إبيفانيوس بمقر الدير.

 

وتأتي ذكري السنوية الأولى لرحيل الأنبا إبيفانيوس دونًا ان يسيم البابا تواضروس الثاني أسقفًا ورئيسًا للدير خلفًا للأنبا إبيفانيوس، إذ يتابع شئون وأحوال الدير مع ربيطة الدير" أمين الدير" الراهب بترونيوس المقاري، والذي جدد له البابا تواضروس أمانه الدير في سبتمبر من العام الماضي.

 

وكان قد زار البابا تواضروس الثاني دير أبو مقار 4 مرات منذ مقتل الأنبا إبيفانيوس أحدهما كانت في صلاة الجنازة والأخري في ذكري الأربعين في سبتمبر من العام الماضي ثم زاره مرة أخري في أكتوبر من العام الماضي، والأخيرة كانت في أبريل الماضي، وكان يعقد كل مرة يزور فيها البابا تواضروس الدير لقاءاتًا متفردة مع رهبان الدير، يطمئن فيها على أوضاع الدير بشكل دقيق.

 

وعلى صعيد منفصل، تستعد الأديرة القبطية لقبول طلبة الرهبنة الجدد في أغسطس المقبل بعد إيقاف لجنة الرهبنة والأديرة لقبول طلاب رهبنة جدد على خلفية حادث مقتل الأنبا ابيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار بوادى النطرون في يوليو من العام الماضي.

 

ووفقًا لمصادر كنسية مطلعة كشفت في تصريحاتًا خاصة لـ "الدستور"، بدأ طلاب الرهبنة الجدد التردد على الأديرة القبطية استعداد لقبولهم وعودة الحياة الرهبانية الأديرة في أغسطس المقبل.

 

وتابعت المصادر: أن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ولجنة الرهبنة والأديرة؛ وضعوا عده شروطا للمقبلين على الحياة الرهبانية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.