انطلاق مؤتمر «برلين 2» حول ليبيا بمشاركة مصرية
23.06.2021 16:41
اهم اخبار العالم World News
الوطن
انطلاق مؤتمر «برلين 2» حول ليبيا بمشاركة مصرية
حجم الخط
الوطن

 

ينطلق بعد قليل مؤتمر برلين الثانى بشأن ليبيا، بمشاركة مصر، حيث تنقل وزارة الخارجية الألمانية بث مباشر للمؤتمر.

ومن المقرر أن تشارك مصر في مؤتمر برلين 2 الوزاري حول ليبيا، والذى سينطلق بعد قليل، الأربعاء، بمقر وزارة الخارجية الألمانية في برلين، حيث يناقش المؤتمر انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد وكذلك اتخاذ خطوات نحو إعادة توحيد المؤسسات الليبية الرئيسية.

وتوجّه وزير الخارجية، سامح شكري، أمس، إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة في مؤتمر برلين 2 حول ليبيا، تلبية لدعوة من وزير خارجية ألمانيا وسكرتير عام الأمم المتحدة.

وقال السفير أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن شكري سيؤكد خلال مشاركته في المؤتمر المُقرر، موقف مصر الثابت من ضرورة حماية سيادة ليبيا واستقلالها وسلامتها الإقليمية ودعم تطلعات الشعب الليبي الشقيق في بناء مستقبل أفضل، ومساندة الجهود الرامية إلى تحريك العملية السياسية الشاملة بقيادة الليبيين، لإنهاء الصراع وتحقيق انسحاب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة ونزع سلاح الجماعات المسلحة.

وأشار إلى أنه سيتم التأكيد على أهمية تضافر الجهود من أجل عقد الانتخابات العامة في موعدها المُقرر في 24 ديسمبر من العام الجاري، وبما يُحقق الأمن والاستقرار في سائر ربوع ليبيا الشقيقة.

ومن المقرر أن يشارك الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، في مؤتمر «برلين 2»، حول ليبيا عبر تقنية الفيديو، أما مبعوثه الخاص ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، يان كوبيش، فسيشارك فى المؤتمر من ألمانيا

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.