ترامب يشيد بسجله تجاه إسرائيل ويهاجم هاريس
26.07.2024 16:07
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
ترامب يشيد بسجله تجاه إسرائيل ويهاجم هاريس
حجم الخط
صدى البلد

استضاف الرئيس السابق دونالد ترامب مؤخرًا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وزوجته سارة في مارالاغو بولاية فلوريدا، حيث أدلى بتعليقات ملحوظة حول علاقته مع إسرائيل ووجهات نظره بشأن التصريحات السياسية الأمريكية الحالية فيما يتعلق بالصراع في غزة.

تحية ترامب الودية لنتنياهو وسارة

وخلال اللقاء، أشاد ترامب بعلاقاته القوية مع إسرائيل، مؤكدا أنه "لم يفعل أي رئيس ما فعلته من أجل إسرائيل". وشدد الرئيس السابق، الذي كان يجلس مقابل نتنياهو وبجانب سارة، على علاقته الشخصية من خلال مازحا، “لقد كانت لدينا دائما علاقة جيدة جدا وإذا لم أفعل ذلك، لدي سلاح سري. أنت تدري ما هو ذاك؟ سارة”، وهو يضع يديه على أكتاف سارة نتنياهو. وأكدت تصريحات ترامب إيمانه بأهمية علاقته الشخصية مع الشخصيات الرئيسية في السياسة الإسرائيلية.

انتقادات لتعليقات كامالا هاريس

كما انتهز ترامب الفرصة لانتقاد التصريحات الأخيرة لنائبة الرئيس كامالا هاريس بشأن الصراع بين إسرائيل وغزة. وكانت هاريس دعت عقب لقائها بنتنياهو إلى وقف الحرب، مشددة على ضرورة التوصل إلى قرار يضمن أمن إسرائيل ويعالج الأزمة الإنسانية في غزة.

ووصف ترامب تصريحات هاريس بأنها “غير محترمة لإسرائيل”، معبرا عن حيرته من موقفها وتساءل كيف يمكن للناخبين اليهود دعمها. وكانت تصريحاته بمثابة انتقاد حاد لنهج هاريس تجاه الصراع، مما يعكس دعمه المستمر لنتنياهو وعدم موافقته على تعامل هاريس مع الوضع.

السياق السياسي والتداعيات

وتأتي تعليقات ترامب في وقت تتزايد فيه الحساسية والانقسام بشأن السياسة الأمريكية والتصريحات العامة المتعلقة بالصراع بين إسرائيل وغزة. ويسلط اجتماعه مع نتنياهو في مارالاغو الضوء على جهوده المستمرة لتأكيد نفوذه وموقفه في القضايا الدولية، خاصة أنه يقوم بحملات من أجل العودة إلى الرئاسة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.