من أوتاوا.. الأنبا بولس: المثابرة والإيمان أهم سمات العلاقة مع الله والاصدقاء
16.10.2023 07:56
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
وطني
من أوتاوا.. الأنبا بولس: المثابرة والإيمان أهم سمات العلاقة مع الله والاصدقاء
حجم الخط
وطني

صلى نيافة الحبر الجليل الأنبا بولس، أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، القداس الإلهي، صباح اليوم الأحد الموافق، في كنيسة القديس يوسف -كنيسة سان جوزيف- في أوتاوا العاصمة الكندية، وشارك في خدمة القداس ابونا الحبيب القمص ميخائيل فام، .وعدد كبير من شعب الكنيسة

وقال الأنبا بولس في عظته، أن اليوم أول يوم من شهر بابه المبارك، الذي نتحدث فيه عن سلطة وقوة السيد المسيح على الطبيعة والأمراض. مؤكدا أن الكنيسة تعلمنا كيف كانت قوة وسلطان السيد المسيح في قصة المفلوج، حيث حمله اصدقاؤه للمسيح يسوع ليشفيه. وتقوم هنا علاقة الصداقة على سمة أساسية هي الصبر والمثابرة.

وأكد الأنبا بولس، انا كل مرة ألتجئ للمسيح يسوع يقبلني ولا يرفضني رغم كل خطاياي ومشاكلي. ومن هنا من المهم أن نكون صبورين و مثابرين لأن هذا هو العمود الأساسي في علاقتنا مع الله والاصدقاء

أضاف الأنبا بولس أنه من المهم أن يعي الآخرين في سلوكياتنا في العمل والمدرسة والجامعة، وكل مكان السيد المسيح لأننا نحمل الحق والقداسة داخلنا بفضل نور الروح القدس الذي حصلنا عليه في المعمودية.
كما أن معلمنا بطرس الرسول قال اننا من المهم أن نكون حجارة حية وليست حجارة ميتة في البناء الروحي وعلاقتنا مع الله. كما أن علاقتنا مع الله والاصدقاء لا يجب أن تقوم على الأنانية وإنما المثابرة والإيمان في الله.

 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.