«الرعاية والتربية المسيحية» يناقش«العقل المسيحي بين أساطير نشأة الكون والعلوم الحديثة»
07.08.2022 17:30
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
«الرعاية والتربية المسيحية» يناقش«العقل المسيحي بين أساطير نشأة الكون والعلوم الحديثة»
حجم الخط
الدستور

ناقش معهد الرعاية والتربية المسيحية، أمس، برئاسة الأنبا موسى أسقف الشباب، والدكتور  رسمى عبدالملك رستم، رسالة ماجستير بعنوان “العقل المسيحي بين أساطير نشأة الكون والعلوم الكونية الحديثة" للباحث ريمون رزق.

 وأشرف على رسالة الماجستير، الدكتور مجدي إلياس، والقس بيشوي حلمي، والدكتورة عايدة نصيف، والدكتور بافلي موريس، وبعد أن تمت المداولة بين أعضاء اللجنة أوصت اللجنة بمنح الباحث درجة الماجستير.

يأتي ذلك في إطار قيام المعاهد التعليمية بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية بدعم الجانب الأكاديمي والبحثي بالتعليم الكنسي، من خلال تشجيع الشباب على إجراء دراسات وأبحاث تساهم في تطوير الفكر البحثي بالكنيسة .

وكانت الكنائس القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم، قد بدأت فترة صوم السيدة العذراء مريم، والذي يستمر على مدار 15 يوماً متواصلين.

وتنظم الكنائس، صلوات قداسات يومية صباح كل يوم، ونهضة روحية مسائية ، بمشاركة كهنة وأساقفة الكنائس
وينتظر الأقباط كل عام صوم السيدة العذراء مريم والذي يبدأ كل عام في أغسطس، ولكنه يختلف في توقيته بين الطوائف المسيحية، إذ يبدأ الكاثوليك والروم الأرثوذكس صوم السيدة العذراء مريم في 1 أغسطس وحتى 15 أغسطس من كل عام من كل عام بينما تبدأ الكنيسة الأرثوذكسية صوم السيدة العذراء في 7 أغسطس من كل عام وينتهي في 22 أغسطس من كل عام.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.