بعد انطلاقه للسماء.. تعرف على سيرة قديس المغارة بالأنبا بولا
06.06.2023 11:19
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
وطنى
بعد انطلاقه للسماء.. تعرف على سيرة قديس المغارة بالأنبا بولا
حجم الخط
وطنى

تنيح منذ قليل الراهب المتوحد القمص بيشوي الأنبا بولا، عن عمر يناهز ال٧٧ عامًا، مقضيا منها ٣٢ عامًا راهبًا.
وهو بالميلاد يدعى فارس سلامة فرج، من مواليد ١٩٤٦/١/١ بالمنصورة ، وحاصل على بكالوريوس كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، قبل رهبنته عمل مهندسا زراعيا سنة ١٩٨٠ بدير القديس أنبا بولا، وهو يعد من رهبان الدير المتوحدين، لهذا يعرفه الكل بـ”أبونا بيشوي أنبا بولا المتوحد”.

توحد المتنيح القمص بيشوي بأعلى جبل بمنطقة دير القديس العظيم أنبا بولا أول السواح، حيث يعلو قمته صليب كبير، وهو يعد راهب متوحد بالدرجة الأولى، شديد التجرد، بعيد كل البعد عن استعمال أي من تقنيات العصر كالحاسوب أو المحمول، راهب يحب خدمة الناس إلى أبعد حد ممكن انطلاقا من محبته للملك المسيح الذي أحب العالم كله حتى الموت. لا يأتي أحد إلى دير القديس أنبا بولا للزيارة إلا ويلتقيه.

ان الراهب المتنيح محبوب جدا من زائري الدير، ومعروف عنه أنه رجل «بركة».، ويذهب إليه الكل لالتماس البركة والصلاة؛ فالسيدات من أجل أن يُرزقن بالخلف الصالح، وطلاب الثانوية العامة لكي يطمئنوا قبل صدور النتيجة على مستقبلهم ووجهاتهم.

كل من يذهب إلى دير القديس أنبا بولا يكون حريصا على مقابلته، حتى إن رحلات كانت تحدد مواعيدها على وقت وجوده بالدير لنيل البركة، ولم تكن لديه خدمة خارج الدير، ولم تصدر له مؤلفات أو كتب.

عرض مثلث الرحمات البابا شنوده الثالث على القمص بيشوي الأسقفية مرتين: الأولى لإيبارشية جنوب سيناء، والثانية لرئاسة دير القديس أنبا بولا بعد نياحة أنبا أغاثون؛ لكنه رفض.

 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.