قائد عسكرى أمريكى: الحوثيون بصدد استنفاد مخزونهم من الأسلحة
04.04.2024 04:08
اهم اخبار العالم World News
الدستور
قائد عسكرى أمريكى: الحوثيون بصدد استنفاد مخزونهم من الأسلحة
حجم الخط
الدستور

قال الليفتنانت جنرال أليكسوس جرينكويتش، قائد القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط، إن المتمردين الحوثيين في اليمن ربما كانوا بصدد استنفاد مخزونهم من أسراب الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية المضادة للسفن مع تباطؤ وتيرة هجماتهم قليلا.  

أضاف جرينكويتش، أن الضربات الانتقامية الأمريكية المستمرة ضد الجماعة المسلحة المدعومة من إيران "أثرت بالتأكيد على سلوكهم.. وتيرة عملياتهم لم تعد كما كانت".

قال جرينكويتش إنه من الصعب معرفة مدى تناقص إمدادات الحوثيين من الأسلحة، بسبب الضربات الأمريكية، لأن المسئولين لم يكن لديهم تقييم استخباراتي مفصل عن قدراتهم قبل بدء الهجمات.

وأضاف: "التحدي الذي يواجهنا هو فهم ما كان القاسم المشترك في البداية، بمعنى آخر، ما الذي كانوا يمتلكونه للبدء به؟ واضح أننا نعرف حجم الضربات التي وجهناها ولدينا تقييمات لمدى نجاح تلك الضربات.. العامل الآخر الذي يعقد (الموقف) هو إعادة الإمداد الإيراني".

وقال إن الولايات المتحدة تعتقد أن الحوثيين كان لديهم عشرات الصواريخ البالستية المضادة للسفن عندما بدأوا، وقد أطلقوا العشرات منها. وعليه فإن إدراك مدى قدرة إيران على إعادة إمداد الجماعة بالأسلحة أمر أساسي.

وقال جرينكويتش للصحفيين إن الحوثيين أكثر استقلالية والسيطرة عليهم أكثر صعوبة بالنسبة لإيران مقارنة بالجماعات المسلحة الأخرى التي تدعمها طهران في العراق وسوريا. 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.