مطران جنوب أمريكا يحذر من كاهن مزيف: يجمع تبرعات باسم الكنيسة
05.04.2023 19:55
اخبار الكنيسه في امريكا الشماليه Church news in North America
الدستور
مطران جنوب أمريكا يحذر من كاهن مزيف: يجمع تبرعات باسم الكنيسة
حجم الخط
الدستور

حذر الأنبا يوسف مطران الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في جنوبي الولايات المتحدة الأمريكية، من التعامل مع بعض منتحلي صفة الكهنة يدعى القس كاراس يوسف، مؤكدا أنه يتواصل مع عدد كبير من الأقباط لجمع التبرعات دون أن يحل صفة كهنوتية،زاعما أنه موفد من قبله بصفته المطران، لجمع التبرعات.كان قد رحل في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الأب الفاضل القمص سوريال لبيب كاهن كنيسة السيدة العذراء بكفر داود مطر التابعة لإيبارشية ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية، عن عمر تجاوز ٧٤ سنة، بعد خدمة كهنوتية بلغت ٢٥ سنة.

ولد الأب المتنيح في ٥ مارس ١٩٤٩، وسيم كاهنًا في ١٣ فبراير ١٩٩٨، ونال رتبة القمصية في ٨ ديسمبر ٢٠٢٠

وصلى نيافة الأنبا صليب أسقف الإيبارشية القداس الإلهي في الكنيسة ذاتها بحضور جثمان الأب المتنيح، أعطيت بعدها فرصة لإلقاء نظرة الوداع عليه، ثم أقيمت صلوات تجنيزه.

قداسة البابا تواضروس الثاني تقدم بخالص العزاء لنيافة الأنبا صليب أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية، ولمجمع كهنة الإيبارشية في نياحة الأب المبارك القمص سوريال لبيب، ويلتمس عزاءً سمائيًّا لشعب كنيسته ولأسرته المباركة، طالبًا لنفسه البارة النياح والراحة النصيب والميراث مع جميع المقدسين.

كما صلى نيافة الأنبا جوزيف الأسقف العام بأفريقيا،  قداس أحد المولود أعمى، في كنيسة القديس مارمرقس الرسول والشهيد مارمينا بمدينة وندهوك عاصمة ناميبيا. شارك في القداس القس جون وصفي كاهن الكنيسة ذاتها وخورس شمامسة الكنيسة. وعقب صلاة الصلح رسم نيافته ٤ من شباب المصريين المتواجدين هناك شمامسة، واحد منهم برتبة إبصالتس (مرتل) وثلاثة برتبة أغنسطس (قارئ).

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.