إيران تستأنف عمليات البحث عن الطائرة المفقودة
18.02.2018 21:12
اهم اخبار العالم World News
فيتو
إيران تستأنف عمليات البحث عن الطائرة المفقودة
حجم الخط
فيتو

استأنفت فرق الإنقاذ الإيرانية، صباح اليوم الاثنين، عمليات البحث عن طائرة الركاب التي تقل 66 شخصًا وفقدت خلال تحليقها فوق منطقة جبلية في جنوب غرب إيران، كما أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

 

وكانت السلطات الإيرانية علقت مساء أمس الأحد، عمليات البحث عن الطائرة التابعة لشركة الطيران "آسمان" ومن طراز "إيه تي آر-72"، بسبب سوء الأحوال الجوية وتساقط ثلوج وهطول أمطار ورياح عاتية.

 

وترجح السلطات أن تكون الطائرة التي أقلعت من طهران، تحطمت وقتل جميع ركابها، حيث كانت برحلة بين طهران ومدينة ياسوج التي تبعد نحو 500 كم إلى الجنوب من العاصمة الإيرانية. 

 

واختفت الطائرة من شاشات الرادار خلال عاصفة ثلجية في منطقة جبال زاجروس قبيل ظهر الأحد، بينما كانت تقترب من وجهتها، وعرقلت الأحوال الجوية السيئة عمل فرق الإنقاذ طوال نهار الأحد.

 

ولم توضح الوكالة الرسمية ما إذا كانت الأحوال الجوية في منطقة البحث عن الطائرة ستسمح الاثنين، بإرسال مروحيات لم تتمكن من الإقلاع الأحد.

 

وفي مؤشر إلى صعوبة المهمة التي تنتظر فرق الإنقاذ، نقلت الوكالة عن مسئول محلي عن العمليات قوله إنه ينبغي البحث على نحو مائة قمة.

 

وأعلن المكتب الفرنسي للدراسات والتحليلات لسلامة الطيران المدني مساء الأحد، إرسال ثلاثة "محققين" و"مستشارين تقنيين" للمساعدة في التحقيق الذي تجريه السلطات الإيرانية لمعرفة أسباب الحادث.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.