نتنياهو يصف اتهامات المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل بالكاذبة والتشهيرية
24.07.2024 15:54
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
نتنياهو يصف اتهامات المحكمة الجنائية الدولية ضد إسرائيل بالكاذبة والتشهيرية
حجم الخط
صدى البلد

ألقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كلمة أمام الكونجرس، نفى فيها بشدة مزاعم المحكمة الجنائية الدولية بارتكاب جرائم حرب.

ووصف نتنياهو هذه الاتهامات بأنها ليست كاذبة وتشهيرية فحسب، بل خطيرة أيضا، مؤكدا أنها تقوض قدرة إسرائيل على الدفاع عن نفسها.

حذر نتنياهو من أنه إذا تم تقييد أيدي إسرائيل بهذه الاتهامات، فإن ذلك قد يشكل سابقة قد تقيد في النهاية قدرات أمريكا في الدفاع عن النفس. 

وقال: "إذا كانت أيدي إسرائيل مقيدة، فإن أمريكا هي التالية"، مشددًا على التداعيات الأوسع لإجراءات المحكمة الجنائية الدولية. وأكد أن أيدي الدولة اليهودية لن يتم تكبيلها أبدا وأن إسرائيل ستدافع عن نفسها دائما.

انتقد رئيس الوزراء على وجه التحديد المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان لاتهامه الذي وصفه نتنياهو بالمخزي بأن إسرائيل تقوم بتجويع شعب غزة عمداً. ورفض نتنياهو هذا الادعاء ووصفه بأنه "محض هراء" و"تلفيق كامل". وفي كلمته أمام الكونجرس، أكد أن هذه التأكيدات لا أساس لها من الصحة وأنها جزء من استراتيجية أوسع تتبعها حماس.

اتهم نتنياهو حماس باستخدام استراتيجية تهدف إلى تعظيم الخسائر في صفوف المدنيين بين الفلسطينيين. وادعى أن حماس تريد أن يموت المدنيون الفلسطينيون لتوليد تغطية إعلامية دولية سلبية والضغط على إسرائيل لوقف عملياتها العسكرية. وأعلن "مهما كانت الضغوط التي تمارس، فلن أسمح بحدوث ذلك أبدا"، مؤكدا مجددا التزامه بأمن إسرائيل والدفاع عنها.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.