أدانات عربية للهجمات الإرهابية في البصرة العراقية
07.12.2021 13:26
Middle East News انباء الشرق الاوسط
الدستور
أدانات عربية للهجمات الإرهابية في البصرة العراقية
حجم الخط
الدستور

أدان عدد كبير من الدول العربية اليوم، التفجير الإرهابي الذي وقع قرب مستشفى في محافظة البصرة العراقية، وأسفر عن مقتل وإصابة عدد من المدنيين الأبرياء.

البرلمان العربي: الأعمال الارهابية لن تزيد الشعب العراقي إلا عزما وإصرارا

وقال أدان البرلمان العربي إن هذه الأعمال الإرهابية لن تنال من جهود الحكومة العراقية في فرض الأمن والاستقرار، ولن تزيد الشعب العراقي إلا عزما وإصرارا على التصدي بكل قوة لمخططات وأعمال الجماعات الإرهابية الخبيثة التي تستهدف الأبرياء من أبناء الشعب العراقي، مؤكدا تضامنه ووقوفه التام مع جمهورية العراق في حربها على الإرهاب، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة مواطنيها.
وأعرب البرلمان العربي عن خالص تعازيه لجمهورية العراق رئيسا وحكومة وشعبا في ضحايا هذا العمل الإرهابي متمنيا الشفاء العاجل للمصابين.

البحرين تجدد التأكيد على موقفها من رفض العنف

وأكدت دولة البحرين، أن الحادث يتنافى مع كافة المبادئ والقيم الأخلاقية والدينية والإنسانية، مشيرة إلى وقوف البحرين مع العراق وتضامنها معها في حربها ضد الإرهاب، وجددت التأكيد على موقف المنامة الثابت والرافض للعنف والتطرف والإرهاب بكافة أشكاله وصوره ومهما كانت دوافعه.

مصر تعرب عن تضامنها مع الشعب العراقي

وتقدمت جمهورية مصر العربية تعازيها وخالص مواساتها لحكومة وشعب العراق الشقيق، ولذوي الضحايا في هذا الحادث الإرهابي، متمنية الشفاء العاجل للمُصابين.

وأكدت مصر تضامنها الكامل مع العراق الشقيق في هذا الحادث الأليم، ودعمها لما يتخذه من إجراءات لصون أمنه واستقراره، وثقتها في قدرته على تجاوز مثل تلك الأحداث.

وشددت مصر على ضرورة الحفاظ على مكتسبات العراق، وما حققه من إنجازات خلال الفترة الماضية على مُختلف المستويات.

كردستان: مستعدون لاستقبال المصابين وتقديم الخدمات الطبية
كما دان رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني، التفجير الإرهابي الذي وقع في محافظة البصرة، وقال بارزاني - في بيان: "ندين بأشد عبارات الإدانة ونستنكر الهجوم الإرهابي الوحشي الذي استهدف اليوم وسط مدينة البصرة، باستخدام عجلة مفخخة، وأسفر عن استشهاد وجرح عدد من المواطنين".
وأضاف: "نتقدم من الأعماق بتعازينا لعوائل وذوي الشهداء، ونتعاطف معهم من القلب ونشاطرهم أحزانهم، داعين الله تعالى أن يتغمد أرواح الشهداء بعطفه ورحمته ويلهم عوائلهم وأقاربهم الصبر والسلوان".
وتابع بارزاني: "نرجو الشفاء العاجل للجرحى، ونجدد التأكيد على أن إقليم كوردستان مستعد لاستقبال الجرحى وتقديم كل الخدمات والرعاية الطبية اللازمة لهم في مستشفياته".
 

الكويت تستنكر حادث البصرة وتؤكد تضامنها مع العراق

كما أعربت وزارة الخارجية الكويتية، عن إدانة واستنكار الكويت للتفجير الذي وقع في البصرة.
وأكدت الوزارة - في بيان لها، موقف الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف، مشيرا إلى تضامنها مع العراق الشقيق جراء هذا التفجير الإرهابي، معربة عن خالص التعازي وصادق المواساة إلى أسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.