بدء تكليف خريجي الجامعات بأداء الخدمة العامة الخميس
26.09.2020 04:21
اهم اخبار مصر Egypt News
الوطن
بدء تكليف خريجي الجامعات بأداء الخدمة العامة الخميس
حجم الخط
الوطن

أصدرت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قرارًا بتكليف دفعة جديدة، وهي الدفعة 95 من خريجي الجامعات من الجنسين، ممن يتمتعون بالجنسية المصرية، لأداء الخدمة العامة لمدة عام، وذلك اعتبارًا من الخميس المقبل الموافق الأول من أكتوبر 2020.

تكليف الذكور المعفيين من الخدمة العسكرية بشرط مرور ثلاث سنوات 

وتُكلف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2020، كذلك الذكور ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية، بشرط مضي ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب، أيضًا من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2020.

وأوضحت القباج، فى بيان لها، أن الخدمة العامة، هي إحدى آليات العمل بالوزارة، وتهدف إلى دمج الشباب بالمجتمع، وخلق تفاعل مجتمعي أوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية، كذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل.

وشددت وزيرة التضامن على ضرورة توجه الشباب المشار إليهم بالقرار، إضافة إلى الشباب السابق صدور قرارات بتكليف دفعاتهم وتخلفوا عن أداء الخدمة العامة في المواعيد المقررة لهم، إلى مكاتب الخدمة العامة بدائرة محل إقامتهم خلال الشهر الجاري لتسجيل أنفسهم.

لا مشكلة في التحويل من مجال لآخر

ولفتت إلي أنه "لا توجد مشكلة في حالة التحويل من مجال إلى مجال آخر خلال فترة تأدية الخدمة العامة"، مشيرة إلى أنه لا يتم إجبار الخريجين على التكليف بمجالات معينة، حيث أن التوزيع على مجالات الخدمة العامة يكون اختياريًا وحسب ميول ورغبات وقدرات الخريج. 

وتشمل مجالات تكليف هذه الدفعة، عددًا من الأنشطة الاجتماعية والقطاعات والبرامج التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، مثل حياة كريمة، وبرنامج وعي، وفرصة، والمشروطية الصحية، و2 كفاية، ولا أمية مع تكافل، والتأمينات الاجتماعية، وأطفال بلا مأوى، ورعاية الايتام، والأسر البديلة، ورعاية المسنين، وبنك ناصر، ومحو الأمية، وتكافل وكرامة، والأسر المنتجة، والتنمية الاجتماعية، وخدمات الطفولة والخدمات التعليمية، والنيابة الإدارية، والنيابة العامة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.