انطلاق المهرجان السنوي لكنيسة القديس مار مرقس بأستراليا
09.11.2021 15:11
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
انطلاق المهرجان السنوي لكنيسة القديس مار مرقس بأستراليا
حجم الخط
الدستور

نظمت كنيسة القديس العظيم مار مرقس فى ملبورن بولاية فيكتوريا بأستراليا، المهرجان السنوي لها، و رحب كهنة الكنيسة القمص سوريال يوسف والقمص يوحنا صموئيل، بالسيدة لينا ميسينا عمدة مجلس مدينة داربين  لحضورها ودعم المهرجان. 

  وقام خدام الكنيسة على مدار الأسبوعين الماضيين، بالإعداد والتحضير للمهرجان الذي نال إعجاب شعب الكنيسة خاصة الوجبات الغذائية والمشروبات المصرية .

وفى السياق نفسه، أعلن عدد من الكنائس القبطية بأستراليا عن برنامج النهضة الروحية، بمناسبة الأحتفال بعيد تكريس كنيسة أمير الشهداء القديس مار جرجس الرومانى و استشهاد القديس مارجرجس السكندرى .

- انطلاق مولد مارجرجس بالرزيقات بالأقصر غدا

جدير بالذكر أنه تنطلق غدا الأربعاء مولد مارجرجس بالرزيقات بالأقصر والذي يستمر لمدة أسبوع متواصل بإجراءات احترازية مشددة، تزامنا مع ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وانتشار الموجة الرابعة من فيروس كورونا المستجد.

وأعلن دير مارجرجس الرزيقات بالأقصر في وقت سابق، ترتيبات مولد مارجرجس، والذي يحل في الفترة من 10 نوفمبر ويستمر حتى 16 نوفمبر.

وقال الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة والمشرف البابوي لدير الشهيد العظيم مارجرجس بجبل الرزيقات، إن احتفالات الدير لهذا العام، ستقتصر على الزيارة فقط من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة العاشرة مساءً.

ولفت الأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة والمشرف البابوي لدير مارجرجس بالرزيقات، إلى أنه ستعقد قداسات يومية تبدأ من الساعة السادسة صباحاً، وذلك خلال فترة الاحتفال، مطالباً جميع الزوار بمراعاة كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية المقررة من وزارة الصحة في هذا الشأن، وارتداء الكمامة. 

- عدم وجود أي مبيت أو خيام للزوار داخل أو خارج الدير 

وأشار إلى عدم وجود أي مبيت أو خيام للزوار داخل أو خارج الدير نهائيًا طوال فترة الاحتفال، بناء على تعليمات قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، واللجنة المشرفة علي احتفالات الدير، والتي تبدأ في 10 حتى 16 نوفمبر 2021.

يذكر أن الاحتفال الرسمي بذكرى الشهيد مار جرجس في دير الرزيقات خلال الفترة من 11 إلى 17 نوفمبر لهذا العام، والذي يوافق من الأول إلى السابع من شهر هاتور، وهي المناسبة التي توافق ذكرى تكريس أول كنيسة باسم الشهيد العظيم مار جرجس في مدينة "اللد" بفلسطين، لكن المئات من الأسر تسافر قبل هذا الموعد للإقامة بالدير على مساحة تزيد عن 60 فدانا بداخل خيام أقيمت خصيصًا لهذا الغرض بخلاف المنطقة المحيطة التي تكتظ بالآلاف من الزوار مع اقتراب الليلة الختامية.

ويشارك في احتفالات دير مارجرجس بالرزيقات، عدد من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، منهم الأنبا يؤانس أسقف أسيوط، والأنبا مرقس مطران شبرا الخيمة، والأنبا بيمن أسقف نقادة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.