البابا تواضروس يتسلم تقارير عن الدير القبطي النسائي بولاية أوهايو
21.09.2022 17:55
اخبار الكنيسه في امريكا الشماليه Church news in North America
الدستور
البابا تواضروس يتسلم تقارير عن الدير القبطي النسائي بولاية أوهايو
حجم الخط
الدستور

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة مساء أمس الثلاثاء الأم مارينا المشرفة على دير القديس يوحنا الحبيب للراهبات بأوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية، وبرفقتها اثنتين من راهبات الدير. حيث قدمت تقريرًا لقداسة البابا عن أحوال الدير وتدبير العمل الرهباني به.

هذا وكانت قد أذيعت، كلمة للأب القمص كيرلس قلته كاهن كنيسة القديس الأنبا تكلا هيمانوت، بالإبراهيمية بالإسكندرية عبر قناة ON إحدى قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المالكة لقنوات (ON - Dmc - الحياة - CBC)، وذلك في إطار برنامج عظة الأحد الأسبوعية.

وتناول الأب القمص كيرلس من خلال قراءات قداس الأحد الأول من شهر توت، موضوع إنجيله وهو السيد المسيح ويوحنا المعمدان في إنجيل لوقا الأصحاح الخامس والثلاثين، وأن سر عظمة يوحنا المعمدان أنه: 

١-  كان متلامسًا مع السيد المسيح: عندما سجد في بطن أمه عند زيارة السيدة العذراء لها، وعندما عمّد السيد المسيح في نهر الأردن. 

٢- تاجر بالوزنة التي استلمها من السيد المسيح وربح بها: في شهادته للحق، وكان يسلك متواضعًا، وكان عظيمًا في فرحه بالسيد المسيح. 

ويتولى الكاتب الصحفي أشرف صادق مدير تحرير الأهرام مهمة الإعداد لعظة الأحد الأسبوعية، التي يتبادل آباء الكنيسة تقديمها منذ انطلاقها.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.