الأنبا أرسانى يترأس الاحتفال بالعيد التاسع لتأسيس إيبارشية هولندا
19.06.2022 08:11
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الدستور
الأنبا أرسانى يترأس الاحتفال بالعيد التاسع لتأسيس إيبارشية هولندا
حجم الخط
الدستور

احتفلت إيبارشية هولندا، أمس، بعيد التأسيس التاسع لها، وعيد سيامة نيافة الأنبا أرساني أسقف هولندا.

أقيم الاحتفال بكاتدرائية السيدة العذراء مريم والقديسة فيرينا بمدينة بوسوم وبحضور الأنبا أرساني ومجمع كهنة الإيبارشية، وعدد غفير من الشعب القبطي بهولندا، بدأ اليوم بالقداس الإلهي والذي تولي خدمته الأنبا أرساني، وألقي كلمة روحية باللغة الهولندية بعنوان قوة وعمل الروح القدس في حياتنا.

كما حضر الاحتفال أيضًا هانتر موريني عمدة مدينة بوسوم، وألقى كلمة هنأ فيها الأنبا أرساني وشعب الإيبارشية بهذه المناسبة، كما أبدى إعجابه بنشاط الكنيسة القبطية في هولندا والدور المميز للخدام وخاصة الشباب فيها.

وبعد انتهاء القداس الإلهي تحدث القمص بافلوس سعيد بالنيابة عن مجمع كهنة هولندا، عن كرازة الأنبا أرسانى في هولندا، ونمو الخدمة فيها ودوره الأبوي، كما ألقى الدكتور رامز إلياس كلمة تهنئة بالنيابة عن مجلس الايبارشية بمناسبة عيد الإيبارشية التاسع، وقدم كورالات كنائس الإيبارشية المختلفة مجموعة من الترانيم الخاصة بهذه المناسبة، وفي نهاية الاحتفال قام نيافة الأنبا أرسانى بتوزيع الهدايا التذكارية على الحضور.

وبدأت الكنائس المصرية صوم الرسل، والذي يستمر حوالي 29 يومًا خلال العام الحالي، وهو من الأصوام ذات المدة المتغيرة بالكنيسة، أي تختلف مدته من عام لآخر.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.