السفيرة الأمريكية بالقاهرة: «فخورة بتمثيل بلادى فى أم الدنيا»
15.07.2024 04:07
اهم اخبار العالم World News
الدستور
السفيرة الأمريكية بالقاهرة: «فخورة بتمثيل بلادى فى أم الدنيا»
حجم الخط
الدستور

قدمت السفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى غارغ، الأحد، أوراق اعتمادها للرئيس السيسي.

غارغ تقدم أوراق اعتمادها

وقالت غارغ، وفقًا لموقع السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم على موقعها على فيسبوك:"يشرّفني أن أقدم أوراق اعتمادي رسميًا للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وأنا فخورة بتمثيل الولايات المتحدة في أم الدنيا".

وقالت غارغ “إن الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر متعددة الجوانب، ونحن نعمل معًا على الاستجابة للتحديات الأمنية والإنسانية، وإيجاد حلول مبتكرة للتخفيف من تأثير تغير المناخ”.

وتابعت "كما نعمل على تطوير وتسخير الإمكانات الكاملة للاقتصاد المصري وتنمية علاقاتنا التجارية، إضافة إلى الاستثمار في تعزيز علاقات أوثق بين الشعبين الأمريكي والمصري من خلال التواصل الثقافي والتعليمي، إنني ملتزمة بالعمل مع الحكومة والشعب المصري لتطوير وتوسيع هذه الشراكة، المبنية على أساس التفاهم والثقة والاحترام المتبادل".

غارغ ترفض تهجير الفلسطينيين 

سبق وزارت السفيرة الأمريكية لدى مصر هيرو مصطفى غارغ، ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر شون جونز ووفد من ممثلي السفارة الأمريكية بالقاهرة، مدينتي العريش ورفح كجزء من جهد متواصل للتواصل مع الشركاء في المنطقة.
ووفقًا لبيان صادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة، تضمنت الزيارة اجتماعات مع محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، وزيارة لمستودع المساعدات الإنسانية التابع للهلال الأحمر المصري واجتماع مع ممثلي الهلال الأحمر والأمم المتحدة، بالإضافة إلى توقف قصير عند معبر رفح الحدودي.

وخلال تفاعلاتها مع اللواء شوشة وكذلك مع ممثلي الهلال الأحمر المصري والأمم المتحدة، أكدت السفيرة الأمريكية قناعة الرئيس بايدن بأن المساعدات المتدفقة إلى غزة ليست كافية، ويجب علينا بشكل عاجل زيادة حجم المساعدات المتدفقة عبر جميع الطرق المتاحة وكذلك داخل غزة للوصول إلى الفلسطينيين الأكثر ضعفًا، بما في ذلك عن طريق إعادة فتح معبر رفح الحدودي في أقرب وقت ممكن.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.