الرئيس الفرنسى يصل جدة فى مستهل زيارته الرسمية للسعودية
04.12.2021 05:03
اهم اخبار العالم World News
الدستور
الرئيس الفرنسى يصل جدة فى مستهل زيارته الرسمية للسعودية
حجم الخط
الدستور

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قبل قليل، إلى جدة في مستهل زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية.

وكان فى استقبال الرئيس الفرنسى الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة مكة المكرمة، ومستشار الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وفقا لما نقلته قناة العربية فى نبأ عاجل لها قبل قليل.

وأفادت مصادر في قصر الإليزيه، بأن وزراء الخارجية والدفاع والاقتصاد والثقافة، وعددا من مسؤولي كبريات الشركات الفرنسية سيرافقون ماكرون في جولته.

وتركز الجولة الخليجية التى يقوم بها الرئيس الفرنسى على مناقشة العلاقات الثنائية والعمل المشترك الذي يخدم مصالح الدول فضلا عن مناقشة قضايا المنطقة والعالم.

وقبيل وصوله جدة، كشف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن عزم بلاده ليكون لها تواجد دبلوماسي في أفغانستان.

وقال ماكرون "إننا ندرس أن تكون هناك منظمة، تضم العديد من الدول الأوروبية، ربما يكون سفراؤنا موجودين فيها، وهو أمر مختلف عن إجراء حوار سياسي مع طالبان، وسيكون لدينا تمثيل دبلوماسي، بمجرد إنشاء المنظمة"، وفقا لوكالة بلومبرج.

وفى وقت سابق من اليوم، وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى السعودية، لإجراء محادثات مباشرة مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

وسيكون على طاولة اللقاء بين ماكرون وبن سليمان عدة ملفات مهمة يتصدرها الملف النووي الإيراني ودور طهران في زعزعة الأمن بالشرق الأوسط والملف اللبناني كذلك.

كما صرح ماكرون​، بأنه سيبحث خلال جولته ​الأزمة​ بين ​لبنان​ ودول خليجية، مشددا على أنه لا بد للحكومة اللبنانية أن تستأنف العمل من أجل تطبيق الإصلاحات المطلوبة.

وبحسب "رويترز"، يعتبر ماكرون السعودية مهمة للمساعدة في إبرام اتفاق سلام يشمل المنطقة مع إيران، كما ينظر إليها باعتبارها حليفًا في المعركة ضد المتشددين الإسلاميين من الشرق الأوسط وحتى غرب إفريقيا وحصنًا في مواجهة الإخوان.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.