استقرار أسعار الذهب "عالميا" وسط توقعات بزيادة الفائدة الأمريكية
16.11.2017 13:21
اهم اخبار مصر Egypt News
صدى البلد
استقرار أسعار الذهب
حجم الخط
صدى البلد

استقرت أسعار الذهب مساء أمس الخميس بعد أن تراوحت في نطاق ضيق مع موافقة مجلس النواب الأمريكي على نسخة من تخفيضات ضريبية واسعة وتقييم المستثمرين لتأثير زيادة متوقعة في أسعار الفائدة الأمريكية في مقابل تغييرات محتملة في السياسة المالية للولايات المتحدة.

 

ووافق مجلس النواب على مشروع قانون لخفض معدلات الضرائب الاتحادية للشركات والمشاريع الصغيرة والأفراد. ولم يصوت مجلس الشيوخ حتى الآن على نسخته من مشروع القانون.

 

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.02 بالمئة إلى 1278.62 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي بعد أن لامس في جلسة الأربعاء أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع ونصف الأسبوع عند 1289.09 دولار.

 

وزادت العقود الأمريكية للذهب تسليم ديسمبر 0.04 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1278.20 دولار للأوقية.

 

والذهب شديد الحساسية لأسعار الفائدة والعوائد على الأصول الأخرى لأن ارتفاع أسعار الفائدة يزيد تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

 

ومنذ بداية نوفمبر تشرين الثاني يجري تداول الذهب في نطاق ضيق يبلغ حوالي 24 دولارا.

 

وقال توم كيندال الخبير الاستراتيجي المعني بالمعادن النفيسة لدى بنك آي.سي.بي.سي ستاندرد إن الذهب محصور في نطاق ضيق مع الضغوط التي يتعرض لها جراء احتمال زيادة أسعار الفائدة الأمريكية بينما يتلقى دعما من الضبابية التي تكتنف اتجاهات السياسة المالية في الولايات المتحدة.

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، أنهى البلاديوم موجة خسائر استمرت خمس جلسات ليرتفع 0.34 بالمئة إلى 987.35 دولار للأوقية بعدما لامس أدنى مستوى في أسبوعين أمس الأربعاء.

 

وزادت الفضة 0.54 بالمئة إلى 17.08 دولار للأوقية بينما ارتفع البلاتين 0.08 بالمئة إلى 932.00 دولارا للأوقية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.