قناة عراقية تكشف السبب الحقيقي وراء إصرار أمريكا تحرير القس برانسون في تركيا
20.08.2018 03:01
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
قناة عراقية تكشف السبب الحقيقي وراء إصرار أمريكا تحرير القس برانسون في تركيا
حجم الخط
صدى البلد

أثارت صور قديمة للقس الأمريكي أندرو برونسون المعتقل في تركيا، وهو يحمل سبيكة من الذهب إبان الغزو الأمريكي للعراق جدلا عن خبايا هذه الشخصية، التي تصر واشنطن على تحريرها.

وحسب قناة "السومرية نيوز" تقول تقارير تعود لـ2004-2010 إن هذا القس، البالغ من العمر 50 عاما، كان أحد أفراد المارينز الذين دخلوا مع القوات الخاصة الأمريكية إلى بغداد، ومن الرجال الذين أوكلت لهم مهمات خاصة في العراق، منها السيطرة على الأموال والذهب ومحتويات قصور الرئيس الراحل صدام حسين والآثار.

وأضاف موقع "السومرية نيوز" أن واشنطن تخشى كما يبدو كشف تلك الأسرار، ولعل المخابرات التركية حصلت على هذه المعلومات، ما سيعقد الأمر على الإدارة الأمريكية التي تصعد في تهديداتها الموجهة إلى تركيا بصورة هستيرية.

وتحدث الموقع عن تسريبات تقول إن القوات الخاصة الأمريكية المزروعة في تركيا، حاولت اغتيال القس حتى لا يدلي بما بحوزته من معلومات خطيرة قد تضر بعلاقة الحليفين التركي والأمريكي لكنها فشلت.

\

وكان برونسون، من بين المعتقلين الذين اتهمته تركيا بالتجسس ومساعدة المنظمات الإرهابية. وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تركيا بفرض عقوبات كبيرة عليها ما لم تطلق سراحه فورا، وفي ظل تشبث أنقرة بقرارها، فرضت عليها واشنطن عقوبات ساهمت في تدهور الليرة التركية وإثقال كيان الاقتصاد التركي.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.