البابا تواضروس يشيد بكنيسة السيدة العذراء والأنبا موسى بتانوندا نيويورك
17.09.2018 21:59
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الوفد
البابا تواضروس يشيد بكنيسة السيدة العذراء والأنبا موسى بتانوندا نيويورك
حجم الخط
الوفد

أشاد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بكنيسة السيدة العذراء والقديس الأنبا موسى الأسود بمدينة نورث تاناواندا، بافالو.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها أثناء تدشين الكنيسة ذاتها اليوم الإثنين في إطار جولته الرعوية الحالية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأعرب عن سعادته باستقبال شعب الكنيسة وقال: "ونفرح بيوم تدشين كنيستنا أنهم أجتمعوا هؤلاء الثلاثة القديس موسى الأسود القوى فى توبته والقديس

البابا ديسقورس القوى فى ايمانه وأجتمعت القديسة رفقة بأولادها الأقوياء فى أستشهادهم وكل سنة احتفلوا بهذا التذكار وافرحوا بعمل الله العظيم". 

واختتم كلمته بشكر لجهود المؤسسين لهذا الصرح العظيم و شكر حضور نيافة الانبا مينا أسقف غرب كندا ومجموعة من الاباء الاحباء من كندا، بالإضافة إلى من شارك قداسته جولته الرعويه من

مصر نيافة الأنبا دوماديوس أسقف مدينة 6 أكتوبر وأوسيم ونيافة الأنبا ماركوس الأسقف العام لكنائس حدائق القبة مشرف على دير موسى القوى فى طريق العلمين فى مصر فى وادى النطرون فرحانين معكم. 

يُذكر أن  البابا تواضروس  لليوم الرابع على التوالى من جولته الرعوية قد قام بتدشين عدد من الكنائس والكنائس وهي كا من  كنيسة الملكة هيلانة والملكة آناسيمون، كوينز، وكنيسة العائلة المقدسة، اتلبورو ماساتشوسيتس وكنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد مارمينا العجايبي، سانت كرانستون، رود آيلاند إلى جانب كنيسة تانوندا المدشنة اليوم.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.