الطواحين الهولندية يتحدى صحوة تركيا فى ربع نهائى يورو 2024.. الليلة
06.07.2024 04:21
Sports رياضه
الدستور
الطواحين الهولندية يتحدى صحوة تركيا فى ربع نهائى يورو 2024.. الليلة
حجم الخط
الدستور

يلتقي منتخب هولندا نظيره تركيا، على الملعب الأوليمبي ببرلين، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، ويقودها الحكم الفرنسي "كليمون توربان".

وانطلقت منافسات النسخة السابعة عشرة لبطولة كأس الأمم الأوروبية، يوم 14 يونيو، وتستمر على الأراضي الألمانية حتى يوم 14 يوليو المقبل.

 

منتخب هولندا يتحدى تركيا فى يورو 2024

ويأمل منتخب هولندا، بقيادة المدرب رونالد كومان، في تحقيق الفوز بمباراة اليوم وتجاوز هذه المرحلة والتأهل للدور نصف النهائي من كأس أمم أوروبا.

ويخوض المنتخب الهولندي هذا اللقاء وسط معنويات مرتفعة، بعدما حجز مكانه في الدور ربع النهائي على حساب رومانيا عقب الفوز بثلاثية نظيفة في دور الـ16 من المسابقة.

بينما يرغب منتخب تركيا، بقيادة المدرب الإيطالي فينشينسو مونتيلا، في مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية وتخطي عقبة هولندا، أملًا في إسعاد الجماهير بخطف بطاقة التأهل للدور قبل النهائي من اليورو 2024.

ويفتقد منتخب تركيا في مباراة اليوم، لخدمات الثنائي أوركون كوكتشو وإسماعيل يوكسك، بعد حصولهما على بطاقة صفراء في مباراة دور الـ16 أمام منتخب النمسا.

في حين يستعيد جهود الثنائي ساميت أكايدين وهاكان تشالهانوجلو، بعد غيابهما عن مواجهة النمسا.

وكان المنتخب التركي قد خطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، بعد تألقه بشكل كبير أمام النمسا بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعتهما بدور ثمن النهائي، حيث سجل الهدفين المدافع التركي ميريح ديميرال.

ويفا يوقف ميريح ديميرال مباراتين بسبب احتفاله ضد النمسا

ومن المنتظر أن تشهد مباراة تركيا وهولندا، حضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حسب ما أعلنته الرئاسة التركية، وذلك على خلفية توتر العلاقات بين تركيا وألمانيا؛ بسبب احتفال المدافع التركي ميريح ديميرال بأحد هدفيه في مرمى النمسا، حيث رفع يده في إشارة "الذئاب الرمادية" الخاصة بجماعة يمينية متطرفة مرتبطة بحزب الائتلاف الحاكم في تركيا.

وبناءً عليه، اتخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرارًا عاجلًا بفتح التحقيق في هذه الواقعة ضد ميريح ديميرال، والنظر في العقوبات المحتملة، رغم تبرير اللاعب موقفه بأنه رأى الجماهير التركية تقوم بهذه الإشارة وهذا ما جعله يرغب في الاحتفال معهم من خلال القيام بها أيضًا.

ونتج عن هذا التحقيق بيان رسمي من "يويفا" بإيقاف مريح ديميرال، مدافع منتخب تركيا، لمدة مباراتين بعد احتفاله ضد النمسا.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.