يورو 2024 .. بلينجهام وكين يقودان إنجلترا للفوز على سلوفاكيا والتأهل لدور الثمانية
30.06.2024 16:01
Sports رياضه
صدى البلد
يورو 2024 .. بلينجهام وكين يقودان إنجلترا للفوز على سلوفاكيا والتأهل لدور الثمانية
حجم الخط
صدى البلد

انتهت مباراة منتخب إنجلترا أمام سلوفاكيا ، بفوز الأسود الثلاثة والتأهل لدور الثمانية لبطولة أمم أوروبا 2024 وذلك بعد تمديد المباراة والذهاب للوقت الإضافي.

وأنقذ بلينجهام منتخب إنجلترا في بطولة أمم أوروبا يورو 2024 بإحرازه هدف التعادل أمام سلوفاكيا في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع من نهاية المباراة في وقتها الأصلي.

وأحرز إيفان سكرانز في الدقيقة 25 من عمر اللقاء لسلوفاكيا وسجل بيلنجهام هدف التعادل ليعيد منتخب الأسود الثلاثة للبطولة من جديد واللجوء للوقت الإضافي.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الأول أحرز هاري كين مهاجم منتخب إنجلترا هدف التقدم لتصبح النتيجة 2-1 ، لينجح منتخب الأسود الثلاثة في حسم اللقاء لصالحه بالخبرة والمهارات الفردية للاعبيه.

وبهذه النتيجة واصل منتخب إنجلترا تفوقه في مواجهاته على نظيره السلوفاكي، حيث حقق 6 انتصارات وتعادلَ مرة واحدة دون أهداف بدور المجموعات لبطولة أوروبا 2016.

مباراة إسبانيا وجورجيا

يستعد منتخب إسبانيا لمواجهة مثيرة ضد منتخب جورجيا، الذي يُعتبر الحصان الأسود للبطولة، على ملعب "راين إينرجي ستاديون" ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024.

موعد مباراة إسبانيا ضد جورجيا

تنطلق المباراة في تمام الساعة العاشرة مساءً اليوم، وتُبث عبر قناة beIN Sports HD 2 Max.

وصل المنتخب الإسباني إلى دور الـ16 بتحقيق العلامة الكاملة في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بعد انتصاراته على كرواتيا، إيطاليا، وألبانيا. في المقابل، جاء منتخب جورجيا في المركز الثالث بالمجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، بعد فوزه المفاجئ على البرتغال، وتعادله مع التشيك، وخسارته أمام تركيا.

يسعى منتخب إسبانيا لمواصلة الأداء القوي، حيث تألق في مرحلة المجموعات بتسجيل 6 أهداف دون استقبال أي هدف، معتمدًا على نجومه مثل لامين يامال، نيكو ويليامز، وألفارو موراتا.

أما جورجيا، فقد خطفت الأنظار بمشاركتها الأولى في البطولة، ونجحت في التأهل بفضل الفوز المفاجئ على البرتغال بهدفين نظيفين، بفضل تألق الثنائي خفيشا كفاراتسخيليا وجيورج ميكوتادزي، بالإضافة إلى أداء مميز من الحارس جيورجي مامارداشفيلي.

في تاريخ المواجهات بين الفريقين، تقابل المنتخبان في 7 مباريات، حيث فاز منتخب إسبانيا في 6 مواجهات، مقابل انتصار وحيد لجورجيا، وسجل الإسبان 19 هدفًا مقابل 4 أهداف لجورجيا.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.