الأنبا دانييل يهدي الأنبا مارتيروس أيقونة الارشيدياكون حبيب جرجس
08.07.2018 09:29
تقاريركم الصحفيه Your Reports
وطني
الأنبا دانييل يهدي الأنبا مارتيروس أيقونة الارشيدياكون حبيب جرجس
حجم الخط
وطني

أهدى صاحب النيافة الحبر الجليل الأنبا دانييل أسقف سيدني الى الأنبا مارتيروس أسقف كنائس شؤق السكة الحديد اليوم، أيقونة الأرشيدياكون حبيب جرجس وذلك في كنيسة البابا كيرلس ووالأرشيدياكون حبيب جرجس بسيدني أستراليا، والتي أسسها نيافة الأنبا دانييل.

تعد هذه الكنيسة الأولي في بلاد المهجر على أسم الأرشيدياكون حبيب جرجس، وتم إلقاء محاضرة عن دور الأرشيدياكون في نهضة الكنيسة القبطية منذ تخرجه من الإكليريكية عام 1898م حيث كرس حياته أولا لخدمة الكنيسة فقام بتشخيص حال الكنيسة في ذاك الوقت ثم حدد رؤيته للإصلاح الروحي ثم وضع خطة ذات تصور واضح.

ثم شق طريقة لتنفيذها وهو مؤيد بنعمة الله ومساعدة أبيه البابا كيرلس الخامس، وخطوة من بعد خطوة ولمدة خمسين عاما كاملة حقق حلمه في إستعادة مجد كنيسة الأسكندرية من خلال مبدأ التعليم والإنطلاق بجناحيه وهما الإكليريكية ومدارس الأحد وصارت الأجيال اللاحقة تنمو في إيمانها يومًا بعد يوم.

يذكر أنه غادر الانبا مارتيروس الاسبوع الماضي القاهرة بدعوة من نيافة الحبر الجليل الأنبا سوريال أسقف ميلبورن أستراليا غادرت القاهرة للمشاركة في مؤتمر القبطيات الدولي عن الكنيسة القبطية في العصور الحديثة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.