البابا تواضروس يكرم أبناءه المبدعين خلال إجتماع الأربعاء
24.07.2024 17:35
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
وطنى
البابا تواضروس يكرم أبناءه المبدعين خلال إجتماع الأربعاء
حجم الخط
وطنى

قام قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بتكريم العديد من الشباب المبدعين خلال إجتماع قداسته الإسبوعي، حيث التقى قداسته مع “فريق بانوراما البرشا” التابع لإيبارشية ملوي والذي اصبح فيما بعد بإسم “فريق مسرح الشارع” وهم أبطال فيلم “رفعت عيني للسما” الفائز بجائزة العين الذهبية لأفضل فيلم تسجيلي في مهرجان “كان” السينمائي الدولي، وهو أول فيلم مصري على الإطلاق يفوز بإحدى جوائز مهرجان “كان”، حيث يتناول الفريق العديد من القضايا الهامة مثل التحرش والعنف ضد المرأة ويناقشها ويقدمها للمجتمع في صورة عروض مسرحية.


كما كرم قداسته الشاب مارك مراد (١٨ سنة) من كنائس قطاع مصر القديمة الذي أصيب في عمر ١٢ سنة بمرض نادر في العصب البصري، أدى إلى فقدان بصره بعدها بأكثر من أربع سنوات، ودرس علم البرمجة واخترع برنامجًا باستخدام الذكاء الاصطناعي يساعد المكفوفين على قراءة شرائح الـ POWERPOINT وكذلك قراءة الصور بكافة الملامح التي تحويها، وأيضًا يستخرج الكلام المكتوب على الصور ويحوله إلى كلمات مكتوبة ليتمكن المكفوفين من القراءة بسهولة، واستطاع هذا البرنامج أن يساعد المكفوفين في ٢٥ دولة حتى الآن.
وكون مارك فريقًا لتصميم هذا البرنامج وشارك به في مسابقة شركة فودافون التي شارك فيها ٢٠٠ فريق واستطاع أن يفوز بالمركز الأول.
ثم قام قداسته بتكريم “فريق من الشباب التابع لكنيسة الشهيد مار مينا بفم الخليج، مصر القديمة” الذين قاموا بتصميم برنامج ضمن مشروعات التخرج من فصول إعداد الخدام بالكنيسة، والبرنامج يحمل اسم “حكاية أيقونة” يمكن به من خلال مسح Q.R CODE التعرف على سيرة القديس صاحب الأيقونة. وتم إصدار برنامج “حكاية أيقونة” بثلاث لغات هي العربية والإنجليزية والفرنسية.

جدير بالذكر أن قداسته ألقي عظته الاسبوعية في بيت العائلة المقدسة بوادي النطرون بحضور أصحاب النيافة الأنبا ديمتريوس مطران ملوي وأنصنا والأشمونين، والأنبا دانيال مطران المعادي وسكرتير المجمع المقدس، والأنبا يوليوس الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات والمشرف على كنائس الخليج، وكهنة كنائسنا بدول الخليج، الذين يعقدون مؤتمرهم السنوي السابع بمصر حاليًّا.

 
اترك تعليقا
تعليقات
cWbNaVLdEHTjZ
31/12/1969 19:00:12

sBhVzxSnjkPJK

iOjnNTaWVq
31/12/1969 19:00:12

oKPcWtxeZrmE