بعد التعادل 2-2 .. فرنسا تصطحب البرتغال إلى دور الـ16 بـ يورو 2020
23.06.2021 16:58
Sports رياضه
صدى البلد
بعد التعادل 2-2 .. فرنسا تصطحب البرتغال إلى دور الـ16 بـ يورو 2020
حجم الخط
صدى البلد

تأهل منتخب فرنسا إلى دور الـ16 من “يورو 2020” رفقة المنتخب البرتغالي، بعد التعادل 2-2، في ختام دور المجموعات في كأس أوروبا.

أهدف المباراة

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح البرتغال، ليتصدى كريستيانو رونالدو للتنفيذ في الدقيقة 30 ويسدد الكرة على يمين الحارس الذي ذهب إلى الاتجاه المعاكس ليتقدم فريقه على فرنسا.

واحتسب الحكم ركلة جزاء جديدة لكن لصالح المنتخب الفرنسي في الدقيقة 45 بعد تدخل من سيميدو ضد مبابي في منطقة الجزاء، ليتصدى كريم بنزيما للتنفيذ ويسجل هدف التعادل للديوك.

وفي الدقيقة 48 تلقى كريم بنزيمة، كرة، خلف الدفاع؛ لينفرد ويسدد بيمناه كرة أرضية، عانقت شباك المنتخب البرتغالي، ليتقدم الفريق الفرنسي للمرة الأولى في المباراة.

وللمرة الثالثة يطلق الحكم صافرته لاحتساب ركلة جزاء، كانت هذه المرة لمصلحة المنتخب البرتغالي، لينفذها كريستيانو رونالدو في الدقيقة 60 ليسجل ويتعادل لفريقه.

وأصبح ترتيب المجموعة السادسة فرنسا في المركز الأول برصيد 5 نقاط، يليها المانيا بـ4 نقاط والبرتغال بـ4 نقاط ويتزيل المجر بنقطتين.

وانفرد رونالدو بصدارة هدافي بطولة أمم أوروبا "يورو 2020"، بتسجيله 5 أهداف حتى الآن. وأصبح كريستيانو رونالدو أول لاعب أوروبي في تاريخ بطولتي كأس العالم واليورو يسجل 21 هدفاً في البطولتين. 

وأصبح هدف كريستيانو رونالدو هو الـ 109 على المستوى الدولي ليعادل رقم علي دائي و يصبح الهداف التاريخي لمنتخبات كرة القدم.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.