البابا تواضروس يوضح 3 طرق لاكتشاف مواهب الأبناء .. تعرف عليها
10.11.2022 01:17
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
صدى البلد
البابا تواضروس يوضح 3 طرق لاكتشاف مواهب الأبناء .. تعرف عليها
حجم الخط
صدى البلد

القى قداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء مساء اليوم، من الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، ‎بحضور عدد من الآباء الأساقفة والكهنة وأعداد كبيرة من أبناء الإسكندرية امتلأت بهم الكاتدرائية، وبُثت العظة عبر القنوات الفضائية المسيحية وقناة C.O.C التابعة للمركز الإعلامي للكنيسة على شبكة الإنترنت.

واستكمل تواضروس السلسلة التعليمية "قاموس الزيجة"، وتناول جزءًا من إنجيل متى والأصحاح الخامس والعشرين، عن مَثَل الوزنات وارتباطه بحياة الأسرة، وأشار إلى أهمية اكتشاف مواهب الأبناء أثناء التربية، من خلال:

١- الله يُعطي كل إنسان وزنات حسب طاقته وإمكانياته وبحسب رؤية الله، "نِعِمَّا أَيُّهَا الْعَبْدُ الصَّالِحُ وَالأَمِينُ! كُنْتَ أَمِينًا فِي الْقَلِيلِ فَأُقِيمُكَ عَلَى الْكَثِيرِ. اُدْخُلْ إِلَى فَرَحِ سَيِّدِكَ" (مت ٢٥: ٢١). 

٢- لا يوجد أحد بدون وزنات، والإنسان لا يستطيع اكتشاف نفسه ولكن الآخرين والمحيطين به يساعدونه. 

٣- الوزنة تزداد بحسن الاستخدام وتموت بقلة أو عدم الاستخدام، "ليست عطية بلا زيادة إلا التي بلا شكر"، وتشجيع الأبناء له أثر بالغ، ويجب ألا يهمل الوالدين مواهب أبنائهم.

وأكّد قداسة البابا على أهمية أثر التشجيع من خلال: نمو الإنسان نفسيًّا بطريقة صحيحة، مهما كان التشجيع على نقاط صغيرة، سواء كان التشجيع على المواهب العقلية أو المواهب الاجتماعية وخدمات التنمية أو المواهب الفنية أو المواهب التعبدية، لأن التشجيع يصنع المستحيل ويأتي بنتائج رائعة في أبنائنا.

- أهمية الاحتفاظ بروح الاتضاع، لأن الله يعطي الموهبة للإنسان ليستخدمه في خدمة الآخرين.

- روح المغامرة بحكمة، وتكون محسوبة لأن الحياة هي بالعمل الدائم دون توقف. 

وتُعد هذه السلسلة هي ثاني السلاسل التعليمية الخاصة بالأسرة المسيحية، وذلك بالتزامن مع إطلاق عام "أسرتي مقدسة"، الذي جاء كتوصية من المجمع المقدس للكنيسة في يونيو الماضي، وترسيخًا لمبادئ وقيم الأسرة المسيحية السوية، كما ذكر قداسته في الحلقة الأولى من السلسلة يوم ١٥ يونيو الماضي.

صلى قداسة البابا تواضروس الثاني مساء اليوم صلوات رفع بخور عشية بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، وذلك قبل بدء عظته في اجتماع الأربعاء الأسبوعي.

 وعقب العشية كرّم بعدها أوائل الشهادات الإعدادية والثانوية العامة المصرية والدولية والدبلومات الفنية والجامعات والشهادات الخاصة والدراسات العليا لقطاعات الخدمة الأربعة بالإسكندرية والقطاع الصحراوي، وعلى هامش التكريم كرّم قداسته البعثة المصرية فريق ”Treature Academy“ الحاصلة على المركز الثاني عالميًا في المسابقة العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية للروبوت والذكاء الاصطناعي.

كما كرّم قداسة البابا تواضروس الفائزين في مسابقة "اقرأ وأفهم وأكسب" والتي يقدمها مركز "إيمي" للدراسات والذي يشرف عليه القمص أنطونيوس فهمي، تلا ذلك عرض فيلم تسجيلي بمناسبة الاحتفال بالعيد العاشر لجلوس قداسة البابا على كرسي القديس مارمرقس.

شارك في الصلاة والحفل الآباء الأساقفة المشرفون على القطاعات الرعوية بالإسكندرية، أصحاب النيافة الأنبا باڤلي (قطاع المنتزه) والأنبا إيلاريون (قطاع غرب) والأنبا هرمينا (قطاع شرق) والقمص أبرآم إميل وكيل البطريركية بالإسكندرية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.