السيناتور الديمقراطية «وارن»: «هاريس» مستعدة لتوحيد الديمقراطيين ومواجهة «ترامب» والفوز عليه
20.07.2024 15:48
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
السيناتور الديمقراطية «وارن»: «هاريس» مستعدة لتوحيد الديمقراطيين ومواجهة «ترامب» والفوز عليه
حجم الخط
صدى البلد

قالت السيناتور عن ولاية ماساتشوستس إليزابيث وارين، اليوم السبت، إن “الرئيس الامريكي جو بايدن هو مرشحنا وعليه اتخاذ قرار كبير”، يأتي ذلك بعد وصلة إشادة بـ بايدن ووصفته فيها بأنه “رئيس مرن في تحولاته” وفقا لتعبيرها.

وتعكس تعليقات عضوة مجلس الشيوخ صدى العديد من زملائها الديمقراطيين في الكونجرس، الذين يصرون على أن تصريحات الرئيس المتكررة بأنه سيبقى في السباق ليست قراره النهائي.

وقالت “وارن” أيضًا إن نائبة الرئيس كامالا هاريس: “مستعدة للتصعيد وتوحيد الحزب ومواجهة دونالد ترامب والفوز في نوفمبر” إذا تنحى بايدن.

وأشادت وارن بسجل هاريس في قضايا حماية المستهلك وحقوق الإجهاض.

وقال وارن لقناة MSNBC: “إذا كنت تترشح ضد مجرم مدان، فإن كامالا هي حقًا الشخص الجيد لتولي هذه القضية”.

وتحمل تعليقات وارن التي تشيد بهاريس فرقًا صارخًا عما كانت عليه في مارس 2023، عندما لم تجب عما إذا كانت تعتقد أن هاريس يجب أن تظل نائبًا لبايدن خلال مقابلة إذاعية محلية في بوسطن.

ووفقًا لتقارير CNN السابقة، اتصلت وارن مرتين للاعتذار لكن هاريس لم تعاود الاتصال، وأصدرت وارن لاحقًا بيانًا يوضح موقفها.

وكان الجناح اليساري للحزب الديمقراطي من بين أقوى المؤيدين لبايدن منذ أدائه الكارثي في ​​المناظرة الشهر الماضي، مثل السيناتور بيرني ساندرز والنائب ألكساندريا أوكازيو كورتيز، وكانت وارن قد دعمت بايدن سابقًا بعد المناقشة في تصريحات لصحيفة بوسطن غلوب في وقت سابق من الشهر الجاري.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.