رحيل القمص صليب متى "واعظ السجون" الذي عاصر 3 بطاركة
18.02.2019 09:33
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
رحيل القمص صليب متى
حجم الخط
الدستور

رحل القمص صليب متى ساويرس راعي كنيسة مارجرجس الجيوشي بشبرا، اليوم الإثنين، ومن المقرر أن يترأس نيافة الأنبا مكاري، الأسقف العام لكنائس شبرا الجنوبية، القداس الإلهي بكنيسة الشهيد مارجرجس بالجيوشي شبرا.

 

وتتلقى الكنيسة واجب العزاء، غدًا الثلاثاء وبعد غدٍ، في قاعة العزاء الملحقة بكنيسة الشهيد مار جرجس الجيوشي، وتقيم الكنيسة صلاة الثالث الخميس المقبل.

 

القمص صليب متى ساويرس، كاهن وملاك كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس الجيوشي بشبرا، ورئيس مجلس الكنيسة، ولد في 10يونيو 1944، حصل على بكالوريوس تجارة جامعة القاهرة في يونيو 1963، وحصل على دراسات في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في 1965، سيم كاهنًا بيد القديس البابا كيرلس السادس في 3 أكتوبر 1969، ونال القمصية بيد مثلث الرحمات الأنبا أندراوس أسقف دمياط في 3 أكتوبر 1971.

 

وكان عضوًا بالمجلس الملي العام، ورئيس جمعية السلام القبطية الأرثوذكسية، وعضوًا في اتحاد الجمعيات القبطية، كما تخصص في الوعظ بالسجون لمدة 30 عامًا، وله خدمات روحية مختلفة بشبرا، وعاصر الراحل ثلاثة بطاركة حيث تمت سيامته بيد البابا كيرلس السادس وخدم في عهد البابا شنودة الثالث والبابا تواضروس.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.