فى صوم العذراء.. الأقباط يحيون الذكرى السنوية للقمص برسوم عياد
09.08.2022 04:17
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
فى صوم العذراء.. الأقباط يحيون الذكرى السنوية للقمص برسوم عياد
حجم الخط
الدستور

ترأس الأنبا مكاري الأسقف العام، لكنائس قطاع شبرا الجنوبية، للأقباط الأرثوذكس، القداس الإلهي، بكنيسة الشهيد العظيم أبي سيفين، بكفر سلامة إبراهيم، بمنيا القمح، إحياءً للذكرى السنوية للقمص برسوم عياد، راعي كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس، بشرق حلوان. 

شارك في إتمام طقوس القداس الإلهي، القس رويس فريد، ولفيف من شمامسة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حيث عُرف القمص برسوم بإتقانه للأحان القبطية، وصوته العذب، بالإضافة إلى حرصه الدائم على إنشاء مزارات خاصة للقديسين، في جميع الكنائس التي خدم بها، بالإضافة إلى خدمته بقطاع السجون، وقطاع مرضى السرطان، ورعايته للشباب والأطفال بالكنيسة.

القمص برسوم عياد

وقضى القمص برسوم عياد، 35 عامًا في خدمة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ورحل في أول أيام صوم السيدة العذراء مريم، بعد صراع مع مرض السرطان، وودعه محبوه آنذاك بجنازة كنسية مهيبة، بكنيسة السيدة العذراء مريم بحي المعادي.

وولد القمص برسوم في يوم 22 سبتمبر عام 1955، في محافظة أسيوط، وتدرج في المراحل الدراسية حتى التحق بالكلية الإكليريكية بدير السيدة العذراء المعروف بـ«الدير المحرق»، وفي عام 1980 سُيم قسًا في محافظة الشرقية، بيد الراحل الأنبا أنجيلوس أسقف الشرقية؛ ليخدم في كنيسة السيدة العذراء مريم بكفر دميان جرجس بالزقازيق، وبعدها بعامين منحه أسقف الشرقية درجة القمصية.
ثم نقل عام 1989م إلى إيبارشية حلوان والمعصرة بقرار بابوي، صدر عن الراحل الأنبا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وخدم بكنيسة القديسة دميانة بالمعصرة لمدة ثلاث سنوات، ثم نقل إلى كنيسة الشهيد العظم مارجرجس شرق حلوان، كما خدم لمدة 18 عامًا بمصر القديمة بجانب خدمته في حلوان مع الأنبا يؤانس الأسقف العام آنذاك، وأسقف أسيوط حاليًا، وكانت آخر محطة في خدمته الكهنوتية في كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بحلوان حتى رحل.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.