الجيش الأوكرانى يعلن قتل 1000 جندى روسى خلال 24 ساعة
12.07.2024 10:05
اهم اخبار العالم World News
الدستور
الجيش الأوكرانى يعلن قتل 1000 جندى روسى خلال 24 ساعة
حجم الخط
الدستور

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الجمعة، عن قتل أكثر من 1000 جندي روسي خلال 24 ساعة، على خط المواجهة في ساحة المعركة الأوكرانية. 

وزعمت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في بيان: "إن القوات الروسية فقدت 1030 جنديًا بين قتيل وجريح خلال الـ24 ساعة الماضية على خط المواجهة في الحرب في أوكرانيا".

وأضافت: "وشملت خسائر القوات الروسية 48 نظام مدفعية و23 مركبة قتالية مدرعة"، على ما نقلت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية.

وفي وقت سابق، اليوم الجمعة، ذكر سلاح الجو الأوكراني أنه أسقط إجمالي 5 صواريخ كروز من طراز "كيه.إتش-101" و11 من أصل 19 طائرة مسيّرة أطلقتها روسيا نحو بلدات أوكرانية.

 روسيا تخسر حوالي 556.650 جندي منذ بداية الحرب في 2022

وتشير تقديرات أوكرانيا لخسائر روسيا منذ بدء الغزو واسع النطاق في فبراير 2022 إلى أن موسكو فقدت ما لا يقل عن 556650 من قواتها بسبب القتلى والجرحى في ساحة المعركة الأوكرانية.

زيلينسكي يطالب برفع القيود على استخدام أسلحة الناتو ضد أهداف في العمق الروسي

يأتي ذلك في الوقت الذي حث فيه فولوديمير زيلينسكي حلفاءه في الناتو في واشنطن على رفع القيود المفروضة على استخدامها للأسلحة بعيدة المدى ضد أهداف في روسيا، قائلًا: "إن ذلك من شأنه أن يغير قواعد اللعبة في حربها مع موسكو".

وقال أندريه يرماك، رئيس حكومة زيلينسكي، في منتدى عام، إن روسيا ليست لديها قيود على استخدامها للأسلحة، وسيكون الأمر "مغيرًا حقيقيًا لقواعد اللعبة" إذا تمكن حلفاء أوكرانيا من رفع جميع القيود المفروضة على استخدام الأسلحة التي يزودونها بها.

وفي الوقت نفسه، يمكن لأوكرانيا استخدام الصواريخ التي زودتها بها بريطانيا لضرب أهداف داخل روسيا، حسبما أبلغت المملكة المتحدة زيلينسكي.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.