المعهد القبطي للمشورة يُطلق دورة تدريبية جديدة للمقبلين على الزواج
01.12.2021 16:22
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
المعهد القبطي للمشورة يُطلق دورة تدريبية جديدة للمقبلين على الزواج
حجم الخط
الدستور

أطلق المعهد القبطي الأرثوذكسي للمشورة التابع لكنائس وسط القاهرة، تحت رعاية الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة، الدورة الأحدث للمشورة بعنوان “أكاليل الفرح”، اون لاين وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد

وتناقش الدورة عدة موضوعات اجتماعية وروحية تخص الاسرة المسيحية من بينها موضوع “الثقافة التربوية” وموضوع كيفية تنشئة طفل سوي نفسياً واجتماعياً.

وتستهدف الدورة مشاركة الأسر المسيحية وخدام التربية الكنسية و خدام الملاجئ ومراكز الإيواء ومسئولي الحضانات، وذلك بهدف تأهيلهم لتشئنة أجيال جديدة من الأطفال بشكل سليم ومتوازن قادر على خدمة المجتمع والكنيسة .

 وتواصل معاهد المشورة المسيحية، تقديم دورات متخصصة لخدمة الشباب والأسر المسيحية، لكافة الأعمار، لتأهيلهم لخدمة المجتمع والكنيسة والأسرة.

وكان المجمع المقدس بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برعاية البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قد أصدر قرار  بتعميم دورات المشورة الأسرية عام 2017، وذلك لتطبيقه كشرط أساسي والتى جاءت إليه الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للحد من حالات الطلاق في المسيحية.

وتسعى دورات المشورة الأسرية إلى تقديم المفهوم الصحيح لأهداف فترة الخطوبة والزواج والتدريب على مواجهة مشاكل الحياة، وكيفية حلها وفهم جيد لنفسية الطرف الآخر والتعامل معه، بالإضافة إلى الإعداد النفسي لمرحلة جديدة من جانب المسؤوليات والأدوار.

وتنظم معاهد المختلفة تقديم دورات المقبلين على الزواج ومن بينها معهد  المشورة بالمعادي، وتخضع لإشراف الأنبا دانيال أسقف المعادي وسكرتير المجمع المقدس، أو معهد المشورة بالدقي أو الكنائس المختلفة بالإيبارشيات للمخطوبين والمقبلين على الزواج من أجل تعريفهم بأسس الحياة المسيحية وكيفية تأهيلهم للحياة الأسرية.

ويشارك في دورات المشورة الأسرية عدد من الكهنة والأطباء النفسيين والمتخصصين في المشورة الأسرية، والتي تعمل الكنيسة الأرثوذكسية في اختيارهم.

وأطلقت بعض  الكنائس دورات المشورة "أون لاين" على شبكات الإنترنت، عبر مواقع الكنائس والايبارشيات  على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة "فيسبوك"، حيث يشاهد الشخص محاضرات محددة على موقع الإيبارشية، بعد تسجيل بياناته في الاستمارة المعدة لذلك والمتوفرة بالكنائس، ودفع الرسوم، وتقديم صورة من الرقم القومي، من أجل الحصول على كشف بأسماء المحاضرات والـ"سي دى" الخاص بالمحاضرات، وبعد شهر من استلام الاستمارة سيتم إبلاغه بموعد الامتحان.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.