البابا تواضروس يستقبل الأنبا بيجول
30.11.2022 10:05
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
البابا تواضروس يستقبل الأنبا بيجول
حجم الخط
الدستور

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني، بالمقر البابوي بالقاهرة، الأنبا بيجول، أسقف ورئيس دير العذراء المحرق.

وخلال اللقاء عرض على قداسته بعض أمور الخدمة الرعوية الخاصة بالدير

ويلقي قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، مساء اليوم الأربعاء، عظته الأسبوعية، إذ يستكمل سلسلة عظاته عن مفهوم الأسرة المصرية، التى بدأها البابا تواضروس الثاني عقب انعقاد جلسات المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في يونيو الماضي.

وتنطلق عظة البابا بحضور شعبي، على أن تتم إذاعتها عبر القنوات المسيحية، وصفحة المُتحدث الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

- البابا شنودة الثالث أول من أدخل العظة الأسبوعية

جدير بالذكر أن البابا شنودة الثالث، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية الـ117، هو أول بابا في تاريخ الكنيسة يعتمد عظة الأربعاء كطقس كنسى متبع، حيث بدأها عام 1964 لما كان أسقفًا للتعليم وظهرت العظة كاجتماع صغير في مطعم الكلية الإكليريكية. 

وبمرور الوقت صار لأسقف التعليم، محبون ومريدون يرغبون فى الاستماع إلى محاضرته، التي يمزج فيها بين السياسة والثقافة والروحانيات، بما كان يمتلكه من مهارات في الخطابة ووعي كبير.

وانتقلت العظة إلى الكنيسة المرقسية بكلوت بك، من أجل إفساح المجال لعدد أكبر من الحاضرين، ولما تم اختياره بطريركًا نقلت العظة إلى القاعة الكبرى بالكاتدرائية عقب افتتاحها.

وكان قد التقى قداسة البابا تواضروس الثاني في الملحق الإداري الجديد للمقر البابوي بالقاهرة، أمس الثلاثاء، نيافة الأنبا يوليوس، الأسقف العام لمصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية، والقمص رافائيل ثروت، نائب أسقف الخدمات، ومديري ومسئولي البرامج، ومنسقي الميدان العاملين في قطاعات الخدمة بالأسقفية، من أسوان إلى الإسكندرية.

استمع قداسته خلال اللقاء لعرض الأنشطة الأسقفية وتعرف على مهام ودور كل مسئول.

وأشاد قداسة البابا بالدور التنموي والخدمي الذي تقوم به أسقفية الخدمات ودورها في مشاركة جهود الدولة في تنمية المجتمع.
وحرص قداسته على شرح قصة بناء الملحق الإداري الجديد ومحتوياته، والخدمات التي سيقدمها.

وفي ختام اللقاء قدم قداسة البابا بعض الهدايا التذكارية لخدام الأسقفية، والتقطوا صورًا تذكارية لهم مع قداسته.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.