سفير كوريا بالقاهرة: زيارة الرئيس مون لمصر ستناقش المشاركة في مشروع محطة الضبعة
16.01.2022 08:39
اهم اخبار مصر Egypt News
صدى البلد
سفير كوريا بالقاهرة: زيارة الرئيس مون لمصر ستناقش المشاركة في مشروع محطة الضبعة
حجم الخط
صدى البلد

قال السفير الكوري بالقاهرة هونج جين ووك، إن الرئيس السيسي عقدوا اجتماعا ضمن اجتماع الأمم المتحدة منذ ثلاث سنوات ونصف هذا بالإضافة إلى وجود مكالمتين  هاتفين فى 2020 جمعت بين الرئيسين المصري والكوري وناقشوا خلاله العديد من الملفات.

 

وتابع جين ووك خلال المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان تفاصيل زيارة الرئيس الكوري "مون جيه إن" لمصر، إن الرئيس مون زار العديد من القارات، إلا أن الزيارة الأفريقية تعد الأولي منذ فترة رئاسته، وتعكس الزيارة الثلاثية للإمارات والسعودية ومصر أهمية تلك الدول كمركز للشرق الأوسط وأفريقيا.

 

وأكد ووك إن أهم ما يميز زيارة الرئيس الكوري للشرق الأوسط هى زيارة دولتين سيستضيف أن مؤتمر الأطراف لتغيرات المناخ فمصر تستضيف الدورة 27  والإمارات الدورة 28 .

 

وأوضح أن هناك تعاونا يتم بين كوريا والامارات فى القواعد النووية لافتا إلي أنه من المقرر مناقشة مشاركة كوريا فى منطقة الضبعة النووية بمصر .

 

وأكد السفير الكوري لمصر إن كوريا تسعي لتطوير التعاون لدول الشرق الأوسط وخاصة الدول الثلاث مصر والسعودية والإمارات وخاصة إنه بالفعل يوجد تعاون كوري مع الثلاثي.

 

وأوضح سفير كوريا بأن عام 2022 عام مميز لمصر لانه مصر بدأت تواجه بالفعل فيروس كورونا والتغلب عليها فضلا عن عقد منتدى شباب العالم والانتقال التدريجي للعاصمة الإدارية الجديدة.

 

وتابع أن هذا العام يشهد مرور 100 عام من التخلص من الاحتلال البريطاني و100 عام عن اكتشاف مقبرة توت خنع آمون واكتشاف اللغة الفرعونية كما أن هذا العام سيشهد افتتاح المتحف المصري الكبير ، واستضافة مصر الدورة 27 من مؤتمر تغير المناخ.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.