رئيس الأركان البريطاني يحذر من الحرب مع روسيا والصين
23.07.2024 14:20
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
رئيس الأركان البريطاني يحذر من الحرب مع روسيا والصين
حجم الخط
صدى البلد

قال الجنرال رولي ووكر، رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني، إن الدول الغربية يجب أن تستعد للحرب خلال 3 سنوات وسط تصاعد التوترات الدولية.

وقال ووكر في تصريحات له، إن المملكة المتحدة وحلفائها يجب أن يكونوا مستعدين "لردع أو خوض حرب في 3 سنوات"، مشيرا في تقييمه إلى التهديد المتزايد المزعوم لـ تايوان، الذي تشكله الصين، وللتطورات النووية الإيرانية.

ورأى رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني، أن الصراع مع إحدى هذه الدول أو مع روسيا قد يتسبب في "تفجير كبير" على مسارح حرب أخرى.

وادعى ووكر أيضًا أن بريطانيا يجب أن "تضاعف قوتها القتالية في 3 سنوات و3 أضعاف بحلول نهاية العقد"، وفي الوقت نفسه أكد أنه لا يتحدث عن تمويل إضافي، بل عن توزيع أكثر عقلانية للموارد المتاحة، بناءً على الدروس المستفادة من الصراع الأوكراني، بما في ذلك تجربة استخدام الطائرات بدون طيار.

ووفقاً له، فإن الغرب "ليس على طريق لا يرحم نحو الحرب"، ولكن يتعين عليه "ضمان الردع" من خلال استعادة "القوة الصارمة ذات المصداقية". 

وأعرب رئيس الأركان العامة للجيش البريطاني عن مخاوفه من أن تبدأ روسيا وإيران والصين وكوريا الشمالية في التعاون بشكل متزايد في المجال العسكري.

وفي العام الماضي، قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وليام بيرنز، إنه وفقا للمخابرات الأمريكية، أمر الزعيم الصيني شي جين بينج القوات المسلحة الصينية بالاستعداد لتنفيذ عملية للسيطرة على تايوان بحلول عام 2027.

وتعليقا على هذه الادعاءات، قالت وزارة الخارجية الصينية، إن واشنطن تستخدم أسطورة "التهديد الصيني" كذريعة للحفاظ على هيمنتها العسكرية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.