كواليس العثور على جثث 60 فلسطينيًا بعد القصف الإسرائيلى على غزة
13.07.2024 07:45
اهم اخبار العالم World News
الدستور
كواليس العثور على جثث 60 فلسطينيًا بعد القصف الإسرائيلى على غزة
حجم الخط
الدستور

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية، الجمعة، عن كواليس العثور على جثث 60 فلسطينيا بعد الهجوم الإسرائيلي على غزة، وقد انسحبت الآن القوات المشاركة في الهجوم الذي استمر أسبوعًا ضد حماس في أكبر منطقة حضرية في القطاع.

 

انتشال حوالى 60 فلسطينيًا 

وقال عمال الطوارئ إنهم انتشلوا جثث حوالي 60 فلسطينيًا من منطقتين بمدينة غزة بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من معارك استمرت أيامًا مع مقاتلي حماس في أكبر منطقة حضرية في القطاع.

وقال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة الذي تديره حماس يوم الجمعة إنه تم العثور على الجثث في منطقتي تل الهوى والصناعة بعد الهجوم الذي استمر أسبوعا.

وقال المتحدث باسم الوكالة محمود بصل: “لا يزال هناك مفقودون تحت أنقاض المنازل المدمرة، وهو ما يصعب على طواقمنا الوصول إليه”. و"هناك تقارير تفيد بأن العديد من الأشخاص في عداد المفقودين منذ اليوم الأول للتوغل".

واضاف: "هناك العديد من طلبات المساعدة ولكن لا يمكننا الوصول إليها. وتابل: “ليس لدينا ما يكفي من الطواقم”. 

وأضاف أن مركز سبها الطبي الواقع بالقرب من حي الشجاعية بمدينة غزة الذي يقدم الرعاية لنحو 60 ألف ساكن قد دمر في القتال الجديد. ولم تؤكد إسرائيل ذلك على الفور.

 

 

مقتل قائد كتيبة الشجاعية 

وكان قد أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز المخابرات الشاباك، الجمعة، عن مقتل أيمن شويدة، نائب قائد كتيبة الشجاعية التابعة لحركة حماس. وقال البيان المشترك إنه شارك في التخطيط لهجمات 7 أكتوبر وشارك في القتال الذي أعقب ذلك.

وكان الاحتلال الإسرائيلي قد أسقط يوم الأربعاء منشورات تحذر "الجميع في مدينة غزة"، التي كانت محور الهجوم الإسرائيلي العنيف هذا الأسبوع، من أنها "ستظل منطقة قتال خطيرة". وحثت المنشورات السكان على الفرار وحددت طرقا محددة للهروب من المنطقة التي قال مكتب الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة إن ما يصل إلى 350 ألف شخص لجأوا إليها.

وقال العديد من المدنيين إنهم خلصوا إلى أنه لا يوجد ملجأ في غزة المنكوبة بالحرب، وقالوا إنهم يفتقرون إلى الثقة في الممرات الآمنة التي أنشأتها إسرائيل.

 وقال السكان إنهم يخشون أيضا أنهم إذا غادروا فلن يتمكنوا من أخذ متعلقاتهم أو العودة.

وجاء الهجوم في الوقت الذي يحاول فيه الوسطاء العرب، بدعم من الولايات المتحدة، التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار من شأنه إطلاق سراح الإسرائيليين الذين تحتجزهم حماس كرهائن مقابل إطلاق سراح العديد من الفلسطينيين الذين تعتقلهم إسرائيل.

وقالت حماس إن الهجوم الإسرائيلي العنيف على مدينة غزة هذا الأسبوع يمكن أن يدمر الجهود المبذولة لإنهاء الحرب في نهاية المطاف مع دخول المفاوضات إلى نهايتها. وقالت الجماعة الإسلامية الفلسطينية المسلحة في بيان إن الوسطاء لم يزودوها بعد بآخر المستجدات بشأن وضع المحادثات منذ أن قدمت تنازلات الأسبوع الماضي ردا على عرض السلام الإسرائيلي الذي تدعمه الولايات المتحدة.

وأضاف البيان: “الاحتلال يواصل سياسة المماطلة لكسب الوقت لإفشال هذه الجولة من المفاوضات، كما فعل في الجولات السابقة”.

وقال المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، إن الولايات المتحدة "متفائلة بحذر" بشأن المحادثات الجارية في مصر وقطر.

 

وقال كيربي لشبكة CNN: “لا تزال هناك فجوات بين الجانبين”. "نعتقد أن هذه الفجوات يمكن تضييقها، وهذا ما يحاول المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط بريت ماكجورك ومدير وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز القيام به الآن."

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.