الأنبا صليب يُدشن معمودية كنيسة مار جرجس بميت غمر2022
07.08.2022 17:35
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
الأنبا صليب يُدشن معمودية كنيسة مار جرجس بميت غمر2022
حجم الخط
الدستور

صلى  الأنبا صليب أسقف ميت غمر ودقادوس وبلاد الشرقية، صباح أمس السبت، القداس الإلهي بكنيسة الشهيد مار جرجس في قرية كفر الشهيد بميت غمر، وقبله دشن نيافته جرن المعمودية بالكنيسة ذاتها على اسم القديس يوحنا المعمدان.

كما صلى الأنبا ماركوس أسقف دمياط وكفر الشيخ والبراري، القداس الإلهي لتذكار نياحة نيافة الأنبا أندراوس الأسقف قبل السابق للإيبارشية، في كنيسة دير القديسة دميانة بالبراري، وشاركه عدد كبير من الآباء كهنة الإيبارشية وإيبارشيات أخرى، وسام نيافته عقب صلاة الصلح الشماس مينا القس سمعان كاهنًا جديدًا للخدمة بكنيسة الدير ذاته باسم القس كاراس.

وبدأت الكنائس القبطية الارثوذكسية ، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فترة صوم السيدة العذراء مريم ، والذي يستمر على مدار 15 يوماً متواصلين.

وتنظم الكنائس ، صلوات قداسات يومية، ونهضة روحية مسائية، بمشاركة كهنة وأساقفة الكنائس
وينتظر الأقباط كل عام صوم السيدة العذراء مريم والذي يبدأ كل عام في أغسطس، ولكنه يختلف في توقيته بين الطوائف المسيحية، إذ يبدأ الكاثوليك والروم الأرثوذكس صوم السيدة العذراء مريم في 1 أغسطس وحتي15 أغسطس من كل عام من كل عام بينما تبدأ الكنيسة الأرثوذكسية صوم السيدة العذراء في 7 أغسطس من كل عام وينتهي في 22 أغسطس من كل عام.

ويرجع الاختلاف في مواعيد بدء صوم السيدة العذراء مريم بين الطوائف المسيحية وذلك وفقًا للاختلاف في التقويم وليس العقيدة وفقًا لما صرح به الأب جورج جميل راعي كنيسة السجود في وقت سابق.

ويعد صوم السيدة العذراء مريم من الأصوام التي يحرص الشعب القبطي على صيامها تقديرًا لمكانة السيدة العذراء مريم، ويمتنع الأقباط عن تناول اللحوم و يكتفون بتناول المأكولات بالزيت فقط، ويسمح في صوم العذراء بتناول الأسماك باعتباره من أصوام الدرجة الثانية، وهناك البعض يمتنع فيه عن أكل الأسماك، ولكن البعض يصومه بزهد وتقشف زائد ويكتفي بتناول المأكولات بدون زيوت.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.