إطلاق نار على حرس حدود يوناني من الجانب التركي أثناء التصدي لمهاجرين
20.07.2024 15:37
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
إطلاق نار على حرس حدود يوناني من الجانب التركي أثناء التصدي لمهاجرين
حجم الخط
صدى البلد

أصيب أحد عناصر دورية الحدود اليونانية، البالغ من العمر 56 عامًا، أثناء محاولته منع المهاجرين غير الشرعيين من العبور إلى اليونان من تركيا.. ووقع الحادث بالقرب من بلدة سوفلي، وهي نقطة ساخنة متكررة لعبور المهاجرين.

إطلاق نار من الجانب التركي

تشير التقارير الأولية إلى إطلاق نار من الجانب التركي من الحدود خلال مواجهة متوترة. وأكد بيان للشرطة المحلية إطلاق النار:

"اليوم السبت في منطقة نائية في سوفلي إفروس، تم رصد حرس الحدود اليونانيين الذين كانوا يقومون بدوريات في المنطقة وأثناء عملية لمنع الدخول غير القانوني للمهاجرين من تركيا إلى بلادنا. برصاص مجهولين متواجدين على الجانب التركي".

إصابة حرس الحدود والاستجابة الطبية

أصيب حارس الحدود المصاب بطلق ناري في الجانب الأيسر من بطنه. وتم نقله على الفور إلى مستشفى ديديموتيشو، حيث خضع لعملية فتح البطن الاستكشافية قبل نقله إلى وحدة العناية المركزة. ولم يتم تفصيل حالته الحالية من قبل السلطات.

التحقيق المستمر

تجري السلطات اليونانية تحقيقا شاملا في الحادث. وشدد بيان الشرطة على خطورة الوضع وضرورة إجراء تحقيق شامل.

وأضاف أن "الحادث برمته يجري التحقيق فيه من قبل السلطات اليونانية المختصة".

تعد الحدود اليونانية التركية نقطة دخول مشتركة للمهاجرين الذين يحاولون دخول اليونان، وهي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، خاصة خلال فصل الصيف عندما تكون مياه نهر إيفروس منخفضة. وشهدت المنطقة توتراً وصراعاً كبيراً حول معابر المهاجرين في السنوات الأخيرة.

وفي عام 2020، اتهمت أثينا أنقرة بتشجيع آلاف المهاجرين على عبور الحدود إلى اليونان، مما أدى إلى اشتباكات على مدى أيام بين المهاجرين وحرس الحدود.

 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.