من يلتحق بفرنسا والبرازيل والبرتغال فى دور الـ16 بكأس العالم؟
29.11.2022 08:40
Sports رياضه
الدستور
من يلتحق بفرنسا والبرازيل والبرتغال فى دور الـ16 بكأس العالم؟
حجم الخط
الدستور

بانتهاء الجولة الثانية من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر لم يضمن سوى 3 منتخبات تأهلها إلى دور الـ16 بعد أن تمكنت من تحقيق العلامة الكاملة بـ6 نقاط، وهى فرنسا في المجموعة الرابعة، الذي فاز على منتخبي أستراليا والدنمارك، بنتيجتي 4– 1 و2– 1 في الجولتين الأولى، والثانية على الترتيب، والبرازيل في المجموعة السابعة الذي تغلب على منتخب صربيا بهدفين نظيفين، وسويسرا بهدف دون رد في أول جولتين على الترتيب، والبرتغال في المجموعة الثامنة الذي هزم منتخب غانا بنتيجة 3– 2 في الجولة الأولى، وهزم منتخب أوروجواي بهدفين دون مقابل في الجولة الثانية.

على الجانب الآخر هناك منتخبات، وعددها 12 منتخبًا، فشلت في تحقيق الانتصار، منها منتخبان لم يفشلا فقط في تسجيل فوز واحد لكن عجزا حتى عن الحصول على نقطة واحدة، وهي قطر في المجموعة الأولى، إذ تلقى هزيمتين على يد منتخبي الإكوادور بهدفين نظيفين في الجولة الأولى، والسنغال بنتيجة 1– 3 في الجولة الثانية. 

وكندا في المجموعة السادسة، حيث في الجولة الأولى خسر أمام منتخب بلجيكا بهدف دون رد، وفي الجولة الثانية أمام منتخب كرواتيا بنتيجة عريضة 1– 4.

و10 منتخبات جمعت نقطة يتيمة من تعادل في جولة، والهزيمة في جولة، وهى ويلز، الذي تعادل في المباراة الأولى مع الولايات المتحدة إيجابيًا بهدف لمثله، وخسر أمام منتخب إيران بهدفين دون مقابل في المباراة الثانية.

وفي المجموعة الثالثة لا يوجد غير منتخب المكسيك الذي تعادل مع منتخب بولندا سلبيًا في الجولة الأولى، ثم انهزم على يد منتخب الأرجنتين بهدفين نظيفين في الجولة الثانية.

وفي المجموعة الرابعة يوجد منتخبان هما الدنمارك، وتونس اللذين تعادلا دون أهداف في الجولة الأولى، بينما في الجولة الثانية خسر تونس أمام منتخب أستراليا بهدف دون رد، والدنمارك أمام فرنسا.

وفي المجموعة الخامسة لا يوجد سوى ألمانيا، إذ افتتح مبارياته بالهزيمة على يد منتخب اليابان بنتيجة 1– 2 في الجولة الأولى، وتعادل مع منتخب إسبانيا إيجابيًا بهدف لكل منهما في الجولة الثانية.

وفي المجموعة السابعة يوجد منتخبا الكاميرون وصربيا اللذان تعادلا إيجابيًا بـ3 أهداف لمثلها في الجولة الثانية، بينما في الجولة الأولى خسر صربيا أمام البرازيل، والكاميرون أمام سويسرا بهدف دون مقابل.

وفي المجموعة الثامنة يوجد منتخبان هما كوريا الجنوبية، وأوروجواي، اللذان تعادلا سلبيًا في الجولة الأولى لكنهما انهزما في الجولة الثانية، كوريا الجنوبية على يد منتخب غانا بنتيجة 2– 3، وأوروجواي على يد البرتغال.

في حين جاء المنتخب الوحيد الذي لم يفز كما أنه لم يخسر أي تعادل في المباراتين هو الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تعادل مع ويلز إيجابيًا بهدف لكل منهما في المباراة الأولى، وتعادل مع منتخب إنجلترا دون أهداف في المباراة الثانية.

منتخبان فقط ماتت آمالهما في التأهل إلى دور ثمن النهائي، وهما قطر وكندا، أما غير ذلك كل المنتخبات حتى التي لم تفز لكنها جمعت نقطة واحدة موقفها صعب، وقد يكون صعبًا جدًا لكن حسابيًا لم تفقد فرصة الصعود، ولا زال لديها الأمل.

ولذلك من المؤكد أن تشهد الجولة الثالثة والأخيرة، وهي جولة تحديد مصير، صراعًا محتدمًا على حجز 13 مقعدًا في دور الـ16. 

ففي المجموعة الأولى يلتقي منتخبا الإكوادور والسنغال في مباراة، وهولندا وقطر في مباراة أخرى.

وفي المجموعة الثانية يتقابل منتخبا إيران والولايات المتحدة في مقابلة، وويلز وإنجلترا في مقابلة أخرى.

وفي المجموعة الثالثة المملكة العربية السعودية يواجه المكسيك في مواجهة، ومنتخب بولندا يواجه منتخب الأرجنتين في مواجهة أخرى. 

وفي المجموعة الرابعة توجد مباراة ما بين أستراليا والدنمارك، ومباراة أخرى ما بين تونس وفرنسا.

وفي المجموعة الخامسة في لقاء يلتقي منتخبا اليابان وإسبانيا، وفي لقاء آخر يلتقي منتخبا كوستاريكا وألمانيا.

وفي المجموعة السادسة كندا في مقابلة أمام المغرب، وكرواتيا في مقابلة أمام بلجيكا.

وفي المجموعة السابعة مواجهة تجمع بين الكاميرون والبرازيل، ومواجهة أخرى تجمع صربيا وسويسرا.

وفي المجموعة الثامنة تصطدم غانا بأوروجواي، وكوريا الجنوبية تصطدم بالبرتغال.

ترتيب مجموعات مونديال قطر 2022

المجموعة الأولى      

هولندا 4 نقاط

الإكوادور 4 نقاط

السنغال 3 نقاط

قطر 0 نقطة

المجموعة الثانية

إنجلترا 4 نقاط

إيران 3 نقاط

أمريكا 2 نفطة

ويلز  1 نقطة 

المجموعة الثالثة

بولندا 4 نقاط

الأرجنتين 3 نقاط

السعودية 3 نقاط

المكسيك 1 نقطة 

المجموعة الرابعة

فرنسا 6 نقاط

أستراليا 3 نقاط

الدنمارك 1 نقطة 

تونس 1 نقطة 

المجموعة الخامسة

إسبانيا 4 نقاط

اليابان 3 نقاط 

كوستاريكا 3 نقاط

ألمانيا 1 نقطة 

المجموعة السادسة

كرواتيا 4 نقاط

المغرب 4 نقاط

بلجيكا 3 نقاط

كندا 0 نقطة

المجموعة السابعة

البرازيل 6 نقاط

سويسرا 3 نقاط

الكاميرون 1 نقطة 

صربيا 1 نقطة 

المجموعة الثامنة

البرتغال 6 نقاط

غانا 3 نقاط

كوريا الجنوبية 1 نقطة 

أوروجواي 1 نقطة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.