الأنبا بولس: يدعو الجميع للمشاركة في احتفالية الألحان القبطية 25 أغسطس
18.07.2024 14:07
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
وطني
الأنبا بولس: يدعو الجميع للمشاركة في احتفالية الألحان القبطية 25 أغسطس
حجم الخط
وطني

برعاية نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، تنظيم الدورة الثالثة لاحتفالية الألحان القبطية The Diocese’s Coptic Hymns Concert (CHC). هذا الحدث المهم، والذي يعد استكمالا للدورة الأولي، لكن هذا العام، يقوم الكوار التابع للإيبارشية “هوس إيروف” Diocese’s choir “Hos-Erof، بمرافقة ضيوف الشرف: المعلم إبراهيم عيادة والبرفيسور ميشيل حنين، بكل الألحان القبطية خلال الاحتفالية.

تنظم الاحتفالية في تمام الساعة السادسة مساء في سانت روز دي ليما ، والتذاكر متاحة علي تطبيق Unity التابع للإيبارشية. ويمكن التواصل مباشرة حول اي استفسار مع الشماس بيتر حنا: hannapeter@gmail.com

قال نيافته، إن التسبيح في الكنيسة هو لغة السمائيين، كما نقول أقبل نحن أصواتنا مع غير المرئيين وأحسبنا مع القوات السمائية، ويكون الإنسان في الحضرة الإلهية. عام 2022، بدأنا نعمل أولادنا التسبيح والألحان، وعملنا الدورة الأولي لمؤتر الألحان القبطية، وكانت احتفالية موفقة جدا، وشارك فيها كورال سانت كيرلس، من أكثر من 30 شاب وفتاه. ثم بدأت الخدمة تنمو، لأن التسبيح والألحان الكنيسة، كثير منكم لم يحصل عليها كما يجب، ولكني أحب أن يرتبط أولادنا من الجيل الثاني الارتباط باللحن القبطي وأن يكون في الحضرة الإلهية. مجمعين ألحان من القداس الإلهي والتسبحة والعشية، وكلها تدور حول معني “افنوتي”. يشارك في الاحتفالية المعلم إبراهيم عياد والدكتور ميشيل حنين، سيتم معني الكلمات وتعليم أولادنا للحفاظ علي الإيمان في الكنيسة، وكيف نسبح الله مرنمين في قلوبنا للرب يسوع.

ودعا أبونا الأسقف المحبوب وجزيل الاحترام الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا الجميع للمشاركة، قائلا “أحب أشوفكم كلكم في هذه الاحتفالية وأن تأتوا أنتوا وأولادهم ليتعلموا الألحان القبطية والتسبيح ويعرفوا عظمة كنيستنا وعظمة الألحان في الكنيسة، وكل التفاصيل متاحة، وأحب أن أقابلكم أنا وأنتم مع أولادكم لأسلم أنا وأنتم إيمانا سليما لأولادكم، نعمة المسيح تشملكم وتبارككم”.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.