احذروا.. الأرصاد تعلن بداية موجة شديدة الحرارة في هذا الموعد
16.07.2024 13:46
اهم اخبار العالم World News
صدى البلد
احذروا.. الأرصاد تعلن بداية موجة شديدة الحرارة في هذا الموعد
حجم الخط
صدى البلد

أكد الدكتور محمود شاهين، مدير هيئة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بعد الإرتفاعات الشديدة يومي الخميس والجمعة الماضيين، بدأت درجات الحرارة تقترب من المعدلات الطبيعية لها فى مثل هذا الوقت من العام.

وأضاف مدير هيئة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “أخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار”، أنه بدءا من غدا تشهد البلاد ارتفاع فى درجة الحرارة، موضحا أن هناك إنخفاض طفيف فى نسب الرطوبة مع هذا الإرتفاع، حيث أن درجات الحرارة تكون ما بين ال38 إلى 39 درجة مئوية حتي منتصف الأسبوع القادم.

وأشار مدير هيئة التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجات الحرارة المحسوسة تصل على القاهرة الكبري ما بين ال40 إلى 42 درجة مئوية، و45 درجة مئوية على المناطق الجنوبية.

وتوقعت هيئة الارصاد أن يسود اليوم الثلاثاء طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية.
أما حالة الطقس ليلا فهي مائة للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدلة الحرارة رطبة على السواحل الشمالية.

ومن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى اليوم على القاهرة الكبرى 35 درجة مئوية ، أما المحافظات الساحلية تصل إلى 33 مئوية ، وترتفع على مدينة أسوان الأعلى حرارة وتسجل 43 مئوية.

وبالنسبة للظواهر الجوية المتوقع حدوثها اليوم، فتوقعت الأرصاد الجوية تكون الشبورة المائية الخفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

كما رصدت خرائط الطقس نشاط رياح معتدلة تنشط أحيانا على مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.
مع وجود فرص أمطار خفيفة على مناطق من شمال الوجه البحرى ومحافظة الوادى الجديد .

تصل 45 درجة.. الأرصاد تحذر المواطنين من الـ 10 أيام المقبلة

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه بداية من الغد سيكون هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة لمدة نحو 10 أيام.

وتابعتعضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن ارتفاع الحرارة ناتج عن التأثر بامتداد منخفض الهندي الموسمي المصحوب بكتل هوائية حارة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن زيادة فترات سطوع أشعة الشمس ومع ارتفاع نسبة معدلات الرطوبة تزداد الإحساس بقيم درجات الحرارة.

ولفتت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الرطوبة تزداد في الأماكن الساحلية وتصل إلى 90 %.

وأوضحت أن درجات الحرارة المحسوسة في القاهرة تسجل مع بداية الأسبوع المقبل نحو 42 درجة وتزداد في جنوب الصعيد الأقصر وأسوان إلى ما 45 درجة.

واستطردت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع الحرارة، مضيفا أنه يجب تناول قدر كبير من المرطبات لتغيير درجات حرارة الجسم.

 

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.