أمين مجلس كنائس الشرق الأوسط يشارك في مؤتمر رابطة المعاهد اللاهوتية بالقاهرة
11.07.2024 06:30
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
أمين مجلس كنائس الشرق الأوسط يشارك في مؤتمر رابطة المعاهد اللاهوتية بالقاهرة
حجم الخط
الدستور

وصل الدكتور ميشال عبس، الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط، إلى القاهرة للمشاركة في أعمال مؤتمر رابطة الكليّات والمعاهد اللاهوتيّة في الشرق الاوسط السنوي الثاني تحت عنوان "نشهد معًا".

وكان في استقبالهما في بيت سان مارك للمؤتمرات في منطقة العبور، قدس الأرشمندريت يعقوب خليل، عميد معهد القدّيس يوحنّا الدمشقيّ اللّاهوتيّ في جامعة البلمند، لبنان، ورئيس رابطة كليّات ومعاهد اللّاهوت في الشرق الأوسط.

وبعد الاستقبال، التقى الدكتور ميشال عبس، بالخوري الدكتور ميخائيل قنبر، الأمين التنفيذي للرابطة، والقس بيشوي حلمي، الأمين التنفيذي المشارك للرابطة عن الكنائس الأرثوذكسية الشرقية، القس الدكتور صموئيل روزفي، الأمين التنفيذي المشارك للرابطة عن الكنائس الإنجيلية، وعدد من الطلاب المشاركين.

ويلقي الدكتور ميشال عبس خلال المؤتمر السنوي الثاني للرابطة محاضرة بعنوان " العمل المسكوني والتقارب تحت مظلة مجلس كنائس الشرق الاوسط".

كما يلقي الدكتور عبس أيضًا كلمة بعنوان" معًا من الينابيع" في الجمعية العامة لرابطة الكليّات والمعاهد اللاهوتيّة في الشرق الأوسط.

وانطلقت أعمال رابطة الكليّات والمعاهد اللاهوتيّة في الشرق الاوسط مؤتمر الطلاب السنوي الثاني في بيت سان مارك للمؤتمرات في منطقة العبور- القاهرة.

ونظم المؤتمر وحضره قدس الأرشمندريت يعقوب خليل، عميد معهد القدّيس يوحنّا الدمشقيّ اللّاهوتيّ في جامعة البلمند، لبنان، ورئيس رابطة كليّات ومعاهد اللّاهوت في الشرق الأوسط، الأمين التنفيذي للرابطة الخوري الدكتور مخائيل قنبر، القس بيشوي حلمي الأمين التنفيذي المشارك، القس صموئيل روزفي الأمين التنفيذي المشارك للرابطة.

كما حضر وشارك أعضاء الرابطة: الدكتور جرجس صالح الأمين العام الفخري في مجلس كنائس الشرق الاوسط، الدكتور اسحاق إبراهيم عجبان شنودة عن معهد الدراسات القبطية، الدكتور مايكل ادوارد عبده مخائيل عن معهد الرعاية والتربية، وأربعين طالبا وطالبة من دول متعددة.

استهل اليوم الأول بصلاة افتتاحية بحسب طقس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تلاها كلمة لرئيس الرابطة قدس الأرشمندريت يعقوب خليل رحب فيها بالطالبات والطلاب للمشاركين الذين بدورهم قاموا بالتعريف عن أنفسهم.

بعد ذلك، كانت كلمة الخوري الدكتور مخائيل قنبر الأمين التنفيذي للرابطة قدم فيها تعريفًا مسهبًا عن رابطة الكليّات والمعاهد اللاهوتيّة في الشرق الأوسط.

من ثم، تحدث القس صموئيل روزفي الأمين التنفيذي المشارك عن الكنيسة الإنجيلية حول موضوع" نشهد معًا للإله الواحد".

واختتم اليوم الاول، بزيارة حج إلى كنيسة العذراء مريم في المعادي- القاهرة حيث تعرف الطلاب على تاريخها ومميزاتها.

أما اليوم الثاني، فاستهله الطلاب بليتورجيا العبادة، وأحاديث روحية هادفة أغنت الطلاب ثقافة ومعرفة.

كما تخللت اليوم الثاني، جولات في القرية الفرعونية والأهرامات بهدف التعرف على حضارة مصر. العريقة

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.