رئيس الوزراء: كنت حريصا على اختيار كفاءات تحقق تكليفات الرئيس
04.07.2024 08:50
اهم اخبار مصر Egypt News
الدستور
رئيس الوزراء: كنت حريصا على اختيار كفاءات تحقق تكليفات الرئيس
حجم الخط
الدستور

قال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، إنه تم العمل على تدبير الموارد الدولارية المطلوبة لحل أزمة انقطاع الكهرباء وسيتم الإعلان قريبًا عن وقف تخفيف الأحمال. 

وأضاف أنه تم وضع السيناريوهات الأكثر تشاؤما لوجود أي مستجدات أو صدمات، مشيرا إلى أن ملف وزارة الخارجية والهجرة تم دمجهما نظراً لتداخل أعمالهما.

وتابع في أول مؤتمر صحفي عقب تشكيل الحكومة الجديدة، أنه كان حريص على اختيار كفاءات تحقق تكليفات رئيس الجمهورية في خطاب تكليفات الرئيس للحكومة.

وأوضح أن الحكومة الجديدة تضم نواباً من الشباب في مجالس الوزراء والمحافظات، كما تم إحداث مجموعات وزارية متخصصة تجمع عددًا من الوزراء، بدءًا بالمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية وأخرى للبشرية، ومجموعة للسياحة وأخرى للطاقة، بالإضافة إلى مجموعة وزارية خاصة بريادة الأعمال.

وأشار إلى أن توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة تشمل التواصل الدائم والمباشر مع المواطنين، وعرض كافة التحديات التي تواجه الدولة، كما أكد أنه سيتم عقد مؤتمر أسبوعي بجانب مؤتمر شهري يحضره الإعلاميون والشخصيات العامة للاستماع إلى آرائهم ووجهات نظرهم في مختلف القضايا.

وأكد أن الحكومة مستمرة في تشجيع دور القطاع الخاص وخفض الاستثمارات الحكومية من إجمالي الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى العمل على الحد من التضخم وضبط الأسعار وزيادة معدلات النمو.

وأكد أن أهم شيء في التشكيل الحكومي هو استحداث منصب نائب رئيس الوزراء، وأن اختيار الدكتور خالد عبد الغفار للتنمية البشرية جاء نظراً لخبراته وتنوع وظيفته، كما أشاد بكفاءة التنفيذية والإدارية للفريق كامل الوزير، بالإضافة إلى ذلك، تم استحداث منصب وزارة الاستثمار نظراً لأهمية هذا الملف ورغبة الدولة في جذب المزيد من الاستثمارات وتعظيم الصادرات المصرية وزيادة العملة الأجنبية.

وأوضح أن هناك عدد من الموضوعات التي تهم المواطن المصري، موجها الشكر لرئيس الجمهورية على تجديد الثقة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.