الأقباط يحيون ذكرى استشهاد القديستين أدرويس ويؤنا
27.11.2022 15:23
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
الأقباط يحيون ذكرى استشهاد القديستين أدرويس ويؤنا
حجم الخط
الدستور

تُحيي الكنيسة الأرثوذكسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، تذكار استشهاد القديستين ادرويس ويؤنا.

وقال كتاب التاريخ الكنسي «السنكسار» الذي تُتلى فصوله على مسامع الأقباط يوميًا والذي يحتوي على الوقائع والأحداث والتذكارات المهمة في التاريخ الكنسي، إنه في مثل هذا اليوم استشهدت القديستان ادروسيس ويوانا. 

كانت ادروسيس ابنة ادريانوس الملك الوثني، الذي لشدة محبته لها صنع لها مقصورة خاصة بها، تحتجب فيها عن أعين الناس، أما هي فكانت تفكر في زوال الدنيا، وانتهاء الحياة، وتطلب ليلا ونهارا الهداية إلى الطريق الصحيح، فرأت في رؤيا الليل من يقول لها استحضري يوانا العذراء ابنة فيلوسوفرون وهي تعلمك طريق الرب، فلما استيقظت ادروسيس من نومها شعرت بابتهاج في نفسها، وأرسلت إلى يوانا فأسرعت بالحضور إليها، فقابلتها الأميرة وسجدت أمامها وعانقتها. 

وشرعت يوانا تقص عليها سبب تجسد ابن الله، مبتدئة من خلقة آدم، وكيفية خروجه من الفردوس، ونزول الطوفان وتجديد الخليقة مرة أخرى، وسبب عبادة الأصنام، وتجلي الله لإبراهيم ، وخروج بني إسرائيل من مصر، وظهور الأنبياء ونزول ابن الله وتجسده من العذراء، وخلاصة العالم من يد إبليس، وأوضحت لها ما يناله الصالحون من النعم السمائية في الملكوت الأبدية، فابتهجت نفس الأميرة العذراء.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.