«إيبارشية اليونان»: عيد الميلاد للأقباط فوق الـ60.. و50 يورو غرامة عدم الحضور
21.12.2020 04:54
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
الوطن
«إيبارشية اليونان»: عيد الميلاد للأقباط فوق الـ60.. و50 يورو غرامة عدم الحضور
حجم الخط
الوطن

أعلنت إيبارشية اليونان للأقباط الأرثوذكس، تخصيص قداسات عيد الميلاد المجيد، المقرر إقامتها ليلة 6 يناير المقبل، لمن هم فوق سن الـ60 عاما فقط، في ظل إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، على أن يكون حضور القداسات بالحجز المسبق، الذي سيفتتح اعتبارا من اليوم الاثنين، ولمدة ساعتين فقط، من العاشرة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا، عبر إرسال رسالة على رقم المطرانية المعلن، نظرا للإقبال الشديد، حتى يتسنى لها تدبير الأمور وتوزيع الراغبين في الحضور ليلة الميلاد على القداسات الـ3، التي تقرر تنظيمها في هذا اليوم.

الكنيسة: اليوم فتح باب الحجز لمدة ساعتين للراغبين في حضور القداسات 

وقالت الإيبارشية، في بيان رسمي، إن الحكومة اليونانية قررت السماح للكنائس اليونانية وغيرها من الكنائس العاملة على أرض اليونان بفتح الكنائس للجمهور خلال أيام 25 ديسمبر، وأول يناير 2021، و6 يناير 2021، وبالتالي فستكون كنيسة المطرانية القبطية بـ«منيذي» مفتوحة خلال هذه التواريخ للأقباط، وبحد أقصى بحضور 50 فردا بالكنيسة العليا، و25 فردا في كنيسة البدروم، في كل قداس يقام بأي منهما.

وأضافت المطرانية، أنه بناء على ذلك سيقام 3 قداسات في كل من يوم الجمعة 25 ديسمبر الجاري، وأول يناير المقبل، مشيرة إلى أن الحضور في هذه القداسات سيكون بالحجز المسبق، وأن من سيحجز القداس ولن يحضر الصلاة فسيدفع غرامة مالية قدرها 50 يورو لكل فرد تخلف عن الحضور.

وأوضحت المطرانية أن قداسات 6 يناير ستكون من نصيب من هم فوق سن الـ60، وستعطى الأولوية لكل زوج فوق هذا السن مع زوجته دون أولاده، ولكل أرملة فوق الستين.

ويلقي تصاعد معدلات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا المستجد عالميا بظلاله على احتفالات الأقباط بأعياد رأس السنة الميلادية، وعيد الميلاد المجيد، طبقا للتقويمين الغربي والشرقي للكنائس.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.