سفير مصر فى أستراليا يزور الأرثوذكسية
29.10.2022 11:41
اخبار الكنيسه في المهجر Church News in Immigration Land
جريدة الدستور
سفير مصر فى أستراليا يزور الأرثوذكسية
حجم الخط
جريدة الدستور

زار سفير مصر بالعاصمة الأسترالية كانبيرا محمود زايد، يرافقه القنصل العام لمصر بسيدني محمد خليل، كاتدرائية السيدة العذراء والشهيد مار مينا ببكسلي، وكان في استقبالهما نيافة الأنبا دانييل أسقف سيدني.

وأقام نيافته حفل غداء ترحيبًا بهما.

وجرت خلال اللقاء مناقشة دور السفارة في الخدمات التي تقدمها وأهمية دور الكنيسة في الحفاظ على الهوية المصرية في أستراليا، وربط الأجيال القادمة بمصر.

واستقبل نيافة الأنبا صموئيل أسقف طموه، أمس، اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، ووفدًا من القيادات التنفيذية والمحلية بالمحافظة، بكنيسة القديسين أبوسيفين والأنبا كاراس بطموه (مقر المطرانية)، وشارك في استقبال الضيوف عدد من الآباء كهنة الإيبارشية.

توزيع كؤوس مهرجان الكرازة بطموه

كما احتفلت إيبارشية طموه بالفائزين في مهرجان الكرازة من أبناء الإيبارشية، حيث وزّع نيافة الأنبا صموئيل أسقف الإيبارشية، الكؤوس والهدايا على الفائزين في أنشطة المهرجان.

وكان قد ترأس الأنبا صموئيل، أسقف طموه، بمقر مطرانية طموه بكاتدرائية أبي سيفين والأنبا كاراس، اجتماع الآباء الكهنة الشهري.

بدأ اللقاء بالقداس الإلهي، تلاه مائدة أغابي، ثم عقد الاجتماع بكاتدرائية أبي سيفين والأنبا كاراس، حيث ألقى الأنبا متاؤس أسقف ورئيس دير السيدة العذراء مريم السريان، كلمة عن "الكهنوت في العهد القديم والعهد الجديد"، ثم ناقش مع الآباء بعض الأمور الرعوية، وترتيبات لأمور الخدمة المختلفة.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.