أسرة رواد فرح وعطاء بكنيسة العذراء بشبرا تنظم يوما للخدام
21.11.2022 13:41
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
أسرة رواد فرح وعطاء بكنيسة العذراء بشبرا تنظم يوما للخدام
حجم الخط
الدستور

نظمت أسرة رواد فرح وعطاء، بكنيسة السيدة العذراء، بشبرا، يوما روحيا وترفيهيا لأعضاء الخدمة، وذلك بالمعادي، بمشاركة مسؤولي النشاط.

وبدأ اليوم بصلاة القداس الإلهي، التي ترأسها الأب ميشيل ألفي، راعي الكنيسة، كما تضمن اليوم أيضًا بعض المسابقات التنافسية، والألعاب الترفيهية المتنوعة، وغيرها من الفقرات الأخرى.

وذكر المكتب الإعلامي عن إيبارشية المنيا، أن نيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، ترأس صباح اليوم، صلاة القداس الإلهي، بكنيسة السيدة العذراء، بأبوان، احتفالًا بسيامة عدد من شمامسة الرعية.

جاء ذلك بمشاركة الأب بيشوى ناثان، راعي الكنيسة، والقمص إغناطيوس حكيم، راعي كنيسة السيدة العذراء، بالقنطرة غرب، التابعة لإيبارشية الإسماعيلية، والشماس الإنجيلي ملاك فوزي.

وأعطى صاحب النيافة كلمة العظة بعنوان "أنواع السامعين لكلمة الله"، ثم منح راعي الإيبارشية درجتي المرتل، والقارئ للشمامسة المحتفى بهم. وفي نهاية الذبيحة الإلهية، قام الأنبا باسيليوس بتوزيع الهدايا التذكارية على الشمامسة المرتسمين.

وكان قد ترأس نيافة الأنبا باخوم، النائب البطريركي لشؤون الإيبارشية البطريركية، صلاة القداس الإلهي الاحتفالي، بكنيسة السيدة العذراء والقديس إسطفانوس، بشبرا الخيمة، احتفالًا بالذكرى الحادية والثلاثين لتأسيس الرعية.

شارك في الصلاة القمص مرقس، والأب بولس بباوي، راعيا الكنيسة. وأعطى صاحب النيافة كلمة العظة، حيث قدم التهنئة للحاضرين بعيد تأسيس الكنيسة، معبرًا عن امتنانه لجميع من ساهم في بناء هذه الرعية من علمانيين، ومكرسين.

وأكد الأنبا باخوم أن احتفال اليوم هو احتفال بأمانة الرب، قائلًا: الذي أعاننا امس، هو يعيننا غدًا، مشجعًا الجميع ألا يسمحوا لأحد بأن يسرق رجاءهم. تضمن الاحتفال أيضًا تقديم الوعد المريمي لثلاثة أعضاء من شعب الرعية.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.