كيف يلعب الزمالك أمام الإسماعيلى فى ظل أزمة الغيابات؟
05.07.2024 05:10
Sports رياضه
الدستور
كيف يلعب الزمالك أمام الإسماعيلى فى ظل أزمة الغيابات؟
حجم الخط
الدستور

يلتقي الزمالك مع الإسماعيلي في السابعة مساء يوم الأحد المقبل باستاد القاهرة في الأسبوع الثلاثين لمسابقة دوري نايل.

وسيواجه الجهاز الفني للزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز أزمة كبيرة في حالة انضمام الرباعي حسام عبد المجيد وزياد كمال ومحمد شحاتة وأحمد مصطفى زيزو لمعسكر المنتخب الأوليمبي الذي يبدأ مساء اليوم.

واختار البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للمنتخب الأوليمبي أربعة لاعبين من الزمالك لمشاركة في دورة باريس الأوليمبية اعتبارا من 24 يوليو الجاري وإضافة للاعبين الأربعة سيتواصل غياب مصطفى الزناري ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح ومحمد عبد الشافي وسيف جعفر ومهاب ياسر وشيكابالا وناصر منسي وسيف الجزيري وأحمد حمدي.

أحمد مصطفى زيزو قد يشارك مع الزمالك أمام الإسماعيلي لأنه سينضم لمعسكر المنتخب الأوليمبي يوم الأحد المقبل لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو ماذا سيفعل جوزيه جوميز إذا غاب اللاعبون الأربعة خاصة في ظل الغيابات التي يعاني منها الفريق وعدم مشاركة مصطفى الزناري وأحمد فتوح ومحمود حمدي الونش وشيكابالا وسيف الجزيري .

أزمة في قلب الدفاع 

المشكلة الأساسية ستكون في قلب الدفاع بعد فسخ التعاقد مع محمود علاء والفلسطيني ياسر حمد وإصابة مصطفى الزناري وفي ظل غياب حسام عبد المجيد، إذ لا يوجد سوى التونسي حمزة المثلوثي ويزيد من تفاقم المشكلة عدم وجود لاعب في الفريق يمكن توظيفه في هذا المركز وبالتالي لا بديل أمام جوزيه جوميز سوى الدفع بأحد اللاعبين الصاعدين بجوار حمزة المثلوثي سواء أحمد رفاعي أو أحمد مجدي.

وتمتد الأزمة في خط الدفاع لتشمل مركز الظهير الأيسر لأن عمر جابر سيعود لمركز الظهير الأيمن في ظل غياب محمد شحاتة ومع غياب أحمد فتوح بسبب الإصابة لن يجد جوزيه جوميز سوى الدفع بالسنغالي إبراهيما نداي كظهير أيسر وقد يدفع بمحمد عاطف الذي لعب لدقائق قليلة في هذا المركز أمام سيراميكا كليوباترا.

نيمار أو موتيابا بدلا من زيزو

في الخط الهجومي سيكون غياب أحمد مصطفى زيزو مؤثرا خاصة أمام الإسماعيلي في ظل غياب شيكابالا وأمام جوزيه جوميز أكثر من حل لهذه المشكلة الأولى يتمثل في الدفع بـ عبدالله السعيد ونبيل عماد دونجا كمحوري ارتكاز في خط الوسط وأمامهما الثلاثي ناصر ماهر ومصطفى شلبي والأوغندي ترافيس موتيابا أو سيد عبدالله نيمار ورأس الحربة يوسف أوباما.

 

اترك تعليقا
تعليقات
omZUSJNDd
31/12/1969 19:00:12

SXhjFElJcCQyBKg

mvNOVolLdI
31/12/1969 19:00:12

nchHIXPJGguETD