معارك فى شبوة اليمنية بين القوات الحكومية و«الانتقالى»
23.08.2019 20:24
Middle East News انباء الشرق الاوسط
المصرى اليوم
معارك فى شبوة اليمنية بين القوات الحكومية و«الانتقالى»
حجم الخط
المصرى اليوم

تصاعدت حدة الاشتباكات المسلحة فى مدينة عتق، التابعة لمحافظة شبوة اليمنية بين قوات الحكومة وقوات النخبة الشبوانية التابعة للمجلس الانتقالى الجنوبى، وأسفرت عن سقوط ضحايا ومصابين، حسبما نقل موقع قناة «العربية».

وأعلن مدير أمن محافظة شبوة، العميد عوض الدحبول، سيطرة قوات الجيش والأمن على مدينة عتق، فيما أطلق مسؤولون فى مكتب الصحة بالمدينة نداءات لإخلاء الجرحى.

وقال عدد من شيوخ ووجهاء محافظة شبوة، فى بيان، إن المجلس الانتقالى يرمى لتفجير الأوضاع فى المحافظة، وإدخالها فى حالة من العنف والفوضى، مشددين على وقوفهم إلى جانب الرئيس عبدربه منصور هادى.

وذكرت قناة «العربية» أن القوات الحكومية اليمنية استعادت مناطق جديدة فى محافظة شبوة، بعد اكتمال سيطرتها، فجر أمس، على مدينة عتق، فيما تمت استعادة السيطرة على نقطة الجلفوز فى محيط عتق.

وطالب رئيس الوزراء اليمنى، معين عبدالملك، فى اتصال هاتفى مع محافظ شبوة، أمس، كل القوى وأبناء محافظة شبوة بالوحدة وتفويت الفرصة على من وصفهم بأنهم يهددون الأمن.

ودعا نائب رئيس المجلس الانتقالى الجنوبى، هانى بن بريك، تحالف دعم الشرعية فى اليمن لإرسال لجنة لتقصى الحقائق لمعرفة من المتسبب بتفجير الوضع فى مدينة عتق، وأضاف، فى تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعى «تويتر»: «شبوة تجد نفسها مضطرة للدفاع عن نفسها».

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.