الأنبا بولس يستقبل الأنبا تادرس مطران بورسعيد في مطار مونتريال
26.09.2022 08:08
اخبار الكنيسه في امريكا الشماليه Church news in North America
وطني
الأنبا بولس يستقبل الأنبا تادرس مطران بورسعيد في مطار مونتريال
حجم الخط
وطني

استقبل نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا بولس -أسقف الرعاية والعمران- أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا، في مطار بيير إليوت ترودو “مطار مونتريال” مساء أمس السبت الموافق 24 سبتمبر الجاري، أخيه في الخدمة الرسولية نيافة الحبر الجليل أبينا الحبيب والمكرم الأنبا تادرس مطران بورسعيد.

ورافق نيافة أبونا الأسقف جزيل الاحترام الأنبا بولس، أبونا الحبيب والغالي القمص سيرافيم يوسف، كاهن كنيسة السيدة العذراء مريم في سانت أوبيرت St-Hubert.هذا ويصلي نيافة الحبر الجليل الأنبا تادرس مطران بورسعيد عدد من القداسات والعشيات ويلقي عددًا من العظات.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الزيارات الروحية والأبوية، التي يستضيف خلالها أبونا الأسقف جزيل الاحترام الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” أسقف إيبارشية أوتاوا ومونتريال وشرق كندا عدد من أخوته في الخدمة الرسولية الأحبار الأجلاء مطارنة وأساقفة عدد من الإيبارشيات في مصر، مثلما كانت على سبيل المثال زيارة الأنبا بسادة مطران أخميم وساقلتة في سوهاج، والأنبا رافائيل الأسقف العام لكنائس وسط القاهرة، والأنبا باسيليوس أسقف عام ورئيس دير الأنبا صموئيل المعترف، والأنبا برنابا أسقف إيبارشية تورينو وروما في إيطاليا. إذ تأتي هذه الزيارات الروحية وسط فرحة كبيرة من شعب الإيبارشية للمشاركة في صلوات القداسات والعشيات ونوال بركة كلمات المنفعة في العظات والمحاضرات الروحية، في إطار النهضة الروحية والدينية المتواصلة، التي يحرص أبونا الأسقف جزيل الاحترام الأنبا بولس “أسقف الرعاية والعمران” علي توفيرها ورعايتها وتدبيرها بحكمة، لشعب كنائس الإيبارشية في مختلف المدن.ويعرف عن نيافة الحبر الجليل الأنبا تادرس مطران بورسعيد، أن نيافته ترهبن في 5 مايو 1974، في دير الأنبا بيشوي العامر في وداي النطرون. وكان يعرف باسم الراهب القمص أرسانيوس الأنبا بيشوي. وتم رسامة نيافته أسقفا في 14 نوفمبر 1976، ومطرانا في 28 فبراير 2016. نيافته من مواليد الزقازيق، وحصل علي بكالوريوس الهندسة قسم كهرباء من جامعة عين شمس. حصل على دبلومة من لوس أنجلوس في الولايات المتحدة، التي خدمة بها في كنيسة مار مرقس في لوس أنجلوس. وسيم قسا في 17 أبريل 1975، وقمصا في 10 نوفمبر 1976. خدمة نيافته أسقف مع نيافة الأنبا أنجيلوس أسقف الشرقية. كان نيافته ضمن من تعرضوا للاعتقال مع مثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث، عقب قرارات الرئيس السادات المعروفة بقرارات التحفظ في سبتمبر 1982.

ورافق قداسة البابا شنودة الثالث في الكثير من رحلاته الرعوية في الخارج. وتمت ترقية نيافته مطرانا بيد قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في فبراير 2016.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.