تزامنًا مع الذكري العاشرة لرسامته.. أبرز ملامح العمل المؤسسي لقداسة البابا تواضروس
17.11.2022 15:45
اخبار الكنيسه في مصر Church news in Egypt
الدستور
تزامنًا مع الذكري العاشرة لرسامته.. أبرز ملامح العمل المؤسسي لقداسة البابا تواضروس
حجم الخط
الدستور

تُستعد الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، غدًا الجمعة، للاحتفال بالذكري العاشرة لجلوس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية.

ويشهد قداسته، مساء السبت 19 نوفمبر، احتفالية «من جيل إلى جيل»،  بمسرح الأنبا رويس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

ونشر المركز الأعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أبرز ملامح العمل المؤسسي للبابا تواضروس الثاني:

أسس البابا تواضروس الثاني، المكتب  البابوي للمشروعات والعلاقات العامة لتنفيذ برامج تعليمية وصحية وتنموية.

أسس البابا أيضا البابا مكتب الرعاية الإجتماعية لتسديد أحتياجات الجميع مع حفظ كرامتهم، بالإضافة إلى المركز الإعلامي القبطي كأول مؤسسة ناطقة بإسم الكنيسة ومعبرة عن رؤاها وتوجهاتها.

أسس قداسته المعهد القبطي للإدارة والتدبير الكنسي، لإعداد كواد من قادة الكنيسة القادرين على إحداث نقله نوعيه في قيادة الخدمة، كما أسس المكتب الفني لمتابعة بعض الأعمال الإدارية الخاصة بالبطريركية.

يترأس قداسته، صباح الأحد 20 نوفمبر، صلاة القداس الإلهي بالكاتدرائية المرقسية، تزامنًا مع ذكري توليه العاشره، ويشهد ترقيه عددًا من أساقفة الكنيسة إلى رتبه مطران.

◄نشأة البابا تواضروس 

ولد فى 4 نوفمبر سنة 1952 وهو نفس يوم وقوع القرعة عليه لاختياره للبطريركية عام 2012، ووالده كان يعمل مهندس مساحة، وكان هو الأخ الأكبر لأخوته  وتعلمت والدته التعليم الأولي في دير القديسة دميانة، وكانت هي الأخت الأصغر لأخوتها، وكان الوالد محبًا للنظام جدًا، ومُحبًا للغات، وذلك بسبب تعاملاته مع مهندسين أجانب. 

تنقلت أسرته في المعيشة ما بين المنصورة وسوهاج ودمنهور والإسكندرية وله ثلاثة أخوات، وتوفي والده يوم 3 يونيه 1967 صباح أول يوم امتحان الإعدادية للفتى وجيه، وقبل الحرب بيومين.

اترك تعليقا
تعليقات
Comments not found for this news.